اعلان

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل سفير النمسا بالقاهرة

كتب : أهل مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على عمق العلاقات التى تربط بين مصر والنمسا، خاصة فى المجالات التعليمية والثقافية، جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، جورج شتيلفريد سفير النمسا بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء، أشار الوزير إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمي بين الوزارة والجامعات المصرية والجانب النمساوي، مطالباً بمزيد من التعاون من خلال توفير المنح الدرسية والمهمات العلمية والبرامج البحثية المشتركة فى المجالات ذات الأولوية، وضرورة التوسع في دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والنمساوية، في مجالات البحث العلمي والتعليم.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان العديد من الموضوعات، منها: كيفية الاستفادة من خبرات الجانب النمساوي فى العديد من التخصصات، منها: السياحة، والطب، والتمريض والدراسات التقنية. 

ومن جانبه أكد السفير النمساوي بالقاهرة، على استمرار التعاون بين مصر والنمسا في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة. 

حضر اللقاء دكتورة كاميليا صبحى، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات الدولية.

ومن ناحية أخرى، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والحث العلمي، وفدًا برلمانيًا أردنيًا برئاسة نواف الزيود، رئيس لجنة الأخوة البرلمانية "الأردنية ـ. المصرية"؛ لبحث آليات تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين البلدين في المجالات التعليمية والثقافية، وكذا أوضاع الطلاب الأردنيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، وزيادة المنح الدراسية لهم، سواء في مرحلتي البكالوريوس أو الدراسات العليا.

ومن جانبه وعد عبدالغفار، بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات المطلوبة للدارسين الأردنيين فى مصر، وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لمساعدتهم على الانتظام فى الدراسة، وحل المشكلات التي قد تواجههم.

من جانبه، وجه الوفد البرلماني الشكر للحكومة المصرية، على دعمها ومساندتها للطلبة الأردنيين الدارسين بالجامعات المصرية، مؤكدًا حرص بلادهم على الاستفادة من الخبرة المصرية في كافة المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً