اعلان

الرقص على تصفيق الطلاب.. مُعلم يتبع نظرية "هز الوسط" في الجيزة (فيديو)

كتب : محمد سعد

سيطرت حالة من الجدل العارم على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عقب انتشار مقطع فيديو، يظهر قيام مُعلم فلسفة بمحافظة الجيزة، بالشرح على طريقة الرقص.

كما أظهر مقطع الفيديو أيضًا، بالفيديو، قيام الطلاب بـ "الطبل" والتصفيق للمدرس، مأ أغضب بعض أولياء الأمور عبر وسائل السوشيال ميديا، معتبرين هذه الطريقة تفسد عقلة الطلاب.

كريم محمد، أحد أولياء الأمور، رأى أن المشكلة لا تكمن في المدرس أو الطلاب، لكن نظام التعليم في الأساس هو ما يدفع المدرس لذلك، متابعًا: "إيه الهبل دا ؟؟، مهما دول اللي بيفضلوا العيال معاهم فرحانين ويجوا بعد امتحانات الثانوية العامة يعيطوا .. عشان حافظين أغاني شعبي والامتحان بتيجي زي أغاني أم كلثوم، في إشارة إلى صعوبة الامتحانات".

تعليق "كريم" جاء متفقًا مع ريم عادل، حيث قالت: إن نظام الرقص والأغاني لا يؤهل الطلاب ثقافيًا، بل يساعد على تحريف منظومة التعليم التى رأتها في الأساس تعاني من تدهور ملحوظ خلال السنوات العشر الأخيرة، حتى وصلت إلى الإنهيار.

وفي الوقت الذي انتقد فيه البعض أسلوب المُعلم في الغناء والرقص لتوصيل المعلومة إلى الطلاب، أيد آخرين الفكرة ووصفوها بأنها أسلوب سهل يمكن الطلاب من حفظ المعلومة وعدم نسيانها. أيمن عبدالله، أحد أولياء الأمور، رأى أن هذه الطريقة جيدة للكثيرين، خاصة أن الأسلوب يشجع الطالب على الحفظ وعدم نسيان المعلومة بسهولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً