اعلان

5 وصفات لـ علاج آلام أسفل الظهر

تعد آلام الظهر من أكثر الأشياء التي تؤرق الإنسان، حيث أنها تصل إلى حد عدم الحركة نهائيًا، وهو مزيج من أعراض الاضطرابات العضلية الهيكلية و الاضطرابات الفقرات القطنية (فقرات أسفل الظهر). وتكون حادة ولكن لها علاج أو مزمنة صعبة العلاج ويجب على المريض في تلك الحالة التعايش معها، وفيما يلي 5 وصفات لـ علاج آلام أسفل الظهر:

اقرأ أيضًا... الخطيب يصل القاهرة اليوم بعد رحلة ألمانيا العلاجية

1- يعد عمل كمادات ماء بارد خلال أول يومين من الإصابة لتخفيف الالتهابات من أساسيات العلاج، وبعد ذلك يمكن استخدام الكمادات الساخنة؛ إذ إنّها تساعد على تقليل الآلام، ويجب عدم استخدام الكمادات لمدة ثلث ساعة. 

2- الاستعانة بأدوية العضلات، ومضادات التشنّج مسكنات الألم، ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل: ايبوبروفين.

3-العلاج الطبيعي باليد ويشمل التدليك والضغط على أماكن محددة من الجسم، ويقوم به عادةً أطباء العلاج الطبيعي، والمتخصصون بتصحيح وتقويم العمود الفقري.

3- العلاج بالمعرفة، ويهدف لتدريب المريض على طرق إدارة الألم من خلال التفكير الإيجابي، ويشتمل هذا النوع من العلاج مزيجاً من العلاج الجماعي، والتدريب على الاسترخاء، والتمارين الرياضية.

4- العلاج عن طريق "التحفيز الكهربائي للعصب عبر الجلد" ويتم من خلاله تمرير نبضات كهربائية منخفضة التردد إلى الأعصاب، مما يقلل من الشعور بالألم، مع العلم أن هذا النوع من العلاج .

5- العلاج باستخدام إبر "كورتيكوستيرويد" لتخفيف الالتهابات التي تسبب آلام الظهر، الأدوية المضادة للحالات النفسية السيئة (الاكتئاب) التي يصفها الطبيب، كما يعتقد مضادات الاكتئاب تمنع إرسال إشارات الألم مما يخفف آلام الظهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب