اعلان

5 مسئولين أطاحت بهم الجرائم الجنسية.. أبرزهم رئيس الاتحاد الأفغاني للكرة

فضيحة رئيس الاتحاد الأفغاني للكرة
كتب :

فجرت قضية الاستغلال الجنسي للاعبات المنتخب الأفغاني لكرة القدم، والتي كانت أبرز فصولها في الأردن أزمة كبيرة في البلاد التتي تتسم بالطبيعة المحافظة، حيث قرر المدعي العام بدولة أفغانستان إيقاف 6 أعضاء مجلس الإتحاد المحلي لكرة القدم، بينهم كرم الدين كريم، رئيس الاتحاد وإحالتهم للتحقيق، للاشتباه في ادعاءات تتعلق بالاعتدء الجسدي والجنسي بحق لاعبات بالمنتخب الأفغاني للسيدات، وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد كشفت في تقرير قبل أيام، نقلا عن مصادر بارزة مرتبطة بالمنتخب الوطني النسائي، عن حصول استغلال للاعبات في أفغانستان، وأحيانا في مقر الاتحاد، وأيضا خلال معسكر تدريب أقامه المنتخب في الأردن في فبراير الماضي، وطالت الاتهامات مسؤولين في الاتحاد يتقدمهم رئيسه كرم الدين كريم.

ولم تكن هذه الواقعة الوحيدة التي تطيح فيها فضائح جنسية بمسئولين في أكثر من دولة، ونرصد أبرز هذه الجرائم فيما يلي:

مسئول حوثي في وضع مخل مع فتاة داخل سيارة.. ومواقع التواصل توثق الجريمة

في 12 أكتوبر 2015، هزت فضيحة جنسية اليمن، كان بطلها أحد قيادات جماعة الحوثي، حيث تداول ناشطون يمنيون مقطع فيديو لمسئول يمني يعمل مع الحوثيين وهو في وضع حميمي مع فتاة داخل سيارة، وظهر في المقطع المسئول وهو بداخل سيارة إلى جانب فتاة لم تكشف هويتها.

ويدور حديث قصير بين المسؤول الحكومي وبين الفتاة حيث يطلب منها إحضار فتيات أخريات إلى منزله.

الفضائح الجنسية تطيح بمسئولة منظمة أوكسفام الخيرية من منصبها

تسببت فضيحة جنسية، في استقالة نائبة الرئيس التنفيذي لمنظمة أوكسفام الخيرية، بيني لورانس، من منصبها في 12 فبراير الماضي، حيث هزت الفضيحة الجنسية المؤسسة، وأنذرت بقطع الدعم عنها من جهات مانحة، وتواجه المنظمة، وهي اتحاد لمنظمات خيرية عالمية، اتهامات بالتستر عل نتائج تحقيق بشأن استغلال بعض العمال أموال المساعدات للحصول على خدمات جنسية من المومسات في هايتي، خلال عملية إنسانية سنة 2011.

وفي تصريحات لها، قالت المسؤولة المستقيلة، إنها تشعر بالخجل إزاء ما حصل، وأكدت أنها تتحمل المسؤولية على الانتهاكات تمت خلال توليها المنصب.

حاميها حراميها.. مسئول بمكافحة جرائم الآداب يدير شبكة للدعارة في لبنان

في فضيحة جنسية برز فيها اسم مسئول أمنى هزت لبنان، في 29 أغسطس 2018 حيث ترتب عليها القبض على المسئول، وأفادت وسائل إعلام محلية لبنانية، أن جهاز الأمن الداخلي أوقف رئيس مكتب مكافحة جرائم الآداب لتورطه في إدارة شبكات دعارة.

والضابط الذي ألقي القبض عليه برتبة عقيد، حيث وصفت بعض المواقع المحلية الخبر بـ”الفضيحة المدوية” لمسؤول أمني، يفترض أن يكافح جرائم الآداب، كالدعارة والاتجار بالبشر.

نائب رئيس الحكومة الاسترالية في مهب الريح بسبب علاقاته الجنسية

فضيحة جنسية أخرى، تطيح هذه المرة بـ"بارنابي جويس"، نائب رئيس وزراء أستراليا من منصبه، حيث أعلن في 25 فبراير 2018

عن الفضيحة التي أقام فيها علاقات جنسية حميمة مع موظفات يعملن تحت إمرته، أفضت إلى حمل البعض منهن.

جويس قال في تصريحات له: إنه لن يغادر الحكومة فقط، بل سيغادر أيضا منصب زعيم الحزب الوطني، لكنه يعتزم في الوقت نفسه الحفاظ على ولايته البرلمانية، كنائب منتخب في البرلمان الأسترالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل