اعلان

اتحاد الغرف: افتتاح أول بورصة سلعية للخضروات والفاكهة بالبحيرة إبريل المقبل

قال فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة البحيرة، إنه من المتوقع افتتاح أول بورصة سلعية للخضروات والفاكهة، بمركز بدر بالمحافظة، خلال شهر ابريل المقبل، بحجم استثمارات تصل إلى نحو 1.2 مليار جنيه.

وصرح مرسي، أنه حتى الآن حجز 300 تاجر جملة نحو 50% من مساحة البورصة، والتي تقام على 57 فدان، موضحًا أن ذلك ما بين ثلاجة، ووكالة، وما بين ثلاجة، ووكالة صغيرة وكبيرة، ومحطة تصدير.

وأوضح مرسي، أنه تم حاليًا اغلاق باب الحجز بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من عملية تسليم المساحات المخصصة، مؤكدًا أن إنشاء البورصة السلعية، من شأنه بيع المنتجات والسلع الزراعية بأسعارها الحقيقية، وإلغاء الحلقات الوسيطة.

وذكر، أن البورصة ستخدم جميع محافظات الجمهورية، وستضم كافة أنواع الحاصلات الزراعية، منوهًا بأن محافظة البحيرة وما يجاورها من محافظات، بها نحو 65% من إنتاج مصر من الحاصلات الزراعية.

وأضاف، أن البورصة تضم 54 محطة فرز وتعبئة، وبها معامل ومراكز لإزالة المتبقيات، كما أنها تضم مبنى للبورصة، يمكن من خلاله عمل تعاقدات مستقبلية ومزادات.

يذكر أن البورصة السلعية، هي أول بورصة فى الشرق الأوسط، وتضم محطات تصدير كبيرة و120 معرضًا، و220 وكالة، بمساحة 185 مترًا للوكالة الكبيرة ، و460 وكالة بمساحة 125 مترًا للوكالة الصغيرة، و14 محطة تصديرية بمساحة 835 مترًا للمحطة، و40 محطة تصديرية بمساحة 565 مترًا للمحطة، و130 ثلاجة بمساحة 135 متر، ثلاجة ومباني المعارض والبنوك وعددها 4 بمساحة 565 مترًا للمبنى، ونحو 2 كافيتريا.

كما تضم البورصة، منطقة صناعية مقامة على مساحة 6 أفدنة، تتضمن مصانع لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق، ومصانع تكميلية للعصائر والكرتون والتعبئة والتغليف، وتحتوى المنطقة الصناعية على مساحات متفاوتة من الأراضي، تتراوح مساحتها بين 360 مترًا حتى 900 متر، لتتناسب مع كل الأغراض الصناعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل