اعلان

تفاصيل لقاء علي عبدالعال مع رئيس الوزراء الكوري

كتب :

اجتمع الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، مع "لى يون" رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية، وكل من رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع مصر، ونائب رئيس البرلمان الكوري ورئيس منتدى أفريقيا بالبرلمان الكوري، ورئيس الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد برلماني.

وأكد الدكتور عبدالعال أن هذه أول زيارة لرئيس برلمان مصري إلى كوريا الجنوبية، مشددًا على عمق العلاقات المصرية الكورية التي بدأت في الأربعينيات من القرن الماضي.

وأوضح أهم إجراءات الإصلاح الاقتصادى التي قامت بها مصر وما تم تحقيقه من إنجازات في هذا الإطار، خاصة فيما يتعلق بالمؤشرات الاقتصادية الإيجابية وكذلك التشريعات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، داعيًا كوريا إلى إلغاء حظر السفر إلى مصر.

ووجه الدعوة إلى الجانب الكوري لزيادة استثماراته في المشروعات التنموية الكبرى ومشروعات البنية الأساسية، خاصة مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات تنمية سيناء والصعيد، وإنشاء المدن الجديدة، والمناطق الصناعية، وكذا المشروعات في مجالات الطاقة، والتعدين، والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. هذا بالإضافة إلى اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر وأفريقيا والاتحاد الأوروبي، على نحو يجعل مصر مدخل مهم لتعزيز علاقات كوريا الجنوبية مع دول القارتين. وأعرب الدكتور عبدالعال عن اهتمامه بتطوير التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية في مجال التعليم.

ومن جهته، أعرب لى يون رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية عن اهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، مشيدًا بالتطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة، والخطوات الإصلاحية التي تتخذها مصر في المجال الاقتصادي، والمشروعات التنموية الكبيرة التي تتم في هذا السياق. وأشار إلى أن تلك الإصلاحات تشجع على دخول العديد من الشركات الكورية للاستثمار في مصر.

وأكد أن مصر تعد شريكا إستراتيجيا مهما لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط، وأن الجانب الكوري لديه حرص كبير في التنسيق مع الجانب المصري بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء تلك المتعلقة بالأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، أو في منطقة الشرق الأوسط. وقد وجه الشكر لمصر على موقفها الداعم للسلام وللاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً