اعلان

أسعار الذهب تهبط عند التسوية مع مكاسب الأسهم

تراجعت أسعار الذهب، عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع استقرار الدولار الأمريكي ومكاسب الأسهم العالمية، وبعد تصريحات المركزي الأوروبي.

وجاء هبوط المعدن الأصفر، مع ارتفاع العملة الأمريكية مدعومةً بالهبوط في اليورو، بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي توقعات النمو والتضخم للعام المقبل، مشيراً إلى أن ميزان المخاطرة يميل نحو الاتجاه الهبوطي، قبل أن يتحول الدولار إلى الاستقرار.

كما قرر المركزي الأوروبي، تثبيت معدل الفائدة كما هى، موكداً على خطته بشأن إنهاء برنامج شراء السندات.

ويترقب المستثمرون، تطورات الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إلى جانب اجتماع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، وسط توقعات بزيادة معدل الفائدة للمرة الرابعة في 2018.

وفي بيانات اقتصادية، تراجعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأقل مستوى بشهرين ونصف خلال الأسبوع الماضي، كما هبطت أسعار الواردات في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 3 سنوات.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير، بنسبة 0.2% إلى 1247.40 دولار للأوقية، وانخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2% إلى 1242.91 دولار للأوقية، وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.045.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً