اعلان

خطة لتحويل المدن الجامعية لمصانع إنتاج وأخرى لتطوير مستشفيات جامعة عين شمس.. الجامعات X أسبوع

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

شهدت الجامعات المصرية، الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث والفعاليات، والتي كان من أبرزها خطة جامعة القاهرة لتحويل المدن من "سكن للطلبة" إلى مصانع إنتاج، وخطة لتطوير المستشفيات الجامعية بعين شمس، بالإضافة إلى توسع الجامعات في تطبيق التصحيح الإلكتروني للامتحانات. "أهل مصر" يرصد أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدتها الجامعات الأسبوع الماضي، على النحو التالي:

-خطة جامعة القاهرة لتحويل المدن من "سكن للطلبة" إلى مصانع إنتاج:

كشفت الدكتورة مي حامد، المشرف العام على الأنشطة بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة، عن خطتها المقبلة، لتطوير الأنشطة الطلابية داخل المدن الجامعية، والتي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية، هي «بناء الشخصية، وفكر ريادة الأعمال والاهتمام بالرياضة بشكل خاص، ليتم من خلال تلك المحاور تحويل المدن الجامعية من مقرات إقامة للطلبة إلى مصانع لإعدادهم لسوق العمل بعد التخرج.

للمزيد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــا

-سعرها 70 جنيها.. سبوبة "الملازم والملخصات" تنتعش قبل امتحانات الجامعات.. وطلاب: فيها الخلاصة

"أقوى الملازم والمراجعات النهائية.. عندنا وبس هتقفل الامتحان".. لافتات دعائية تصادفها عيناك في مناطق بين السرايات ومحيط الجامعات، كما ستسمعها أذناك عند التجوال أمام الجامعات في هذا الوقت من كل عام، حيث تنتعش تجارة "بيع الملازم والملخصات"، تزامنًا مع قرب انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر انعقادها نهاية الشهر الجاري.

للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

-كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية.. "عين شمس" تكشف الاستعدادات النهائية قبل انطلاق الامتحانات

قال الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة أنهت استعداداتها لاستقبال مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد جداول الامتحانات، واستعدادات المدرجات وأعمال الصيانة والإضاءة بها، وأكد عبد الحميد، في تصريح لـ"أهل مصر"، عقد الامتحانات في موعدها، وعدم خروجها عن المقررات الدراسية وعما تم تدريسه للطلاب بالمحاضرات خلال الفصل الدراسي الأول.

للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

- 10 ملايين جنيه حصيلة المرحلة الأولى.. خطة لتطوير المستشفيات الجامعية بعين شمس

قال الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بعين شمس، إنه سيتم إنشاء نظام معلوماتي يربط جميع المستشفيات بالكلية ببعضها، لتحقيق التكامل في تقديم الخدمة الطبية، وأشار المتيني إلى انتهاء الكلية من المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة تتجاوز 10 ملايين جنيه، على أنه من المقرر استكمال المشروع في المرحلة الثانية.

للمزيد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

- بعد نجاح التجربة.. الجامعات تتوسع في تطبيق التصحيح الإلكتروني للامتحانات

بعد نجاح تجربة الـ"بابل شيت" التى بدأتها جامعة القاهرة منذ ما يقرب من 4 سنوات ماضية، وتفعيل التصحيح الإلكتروني للامتحانات، قرر العديد من الجامعات المصرية السير على خطى جامعة القاهرة، وتوسيع نطاق التصحيح الإلكتروني للاختبارات في العديد من الكليات داخل الجامعات. كما قرر المجلس الأعلى للجامعات تفعيل نظام التصحيح الإلكتروني وضرورة تقديم التدريب الكافي لأعضاء هيئات التدريس؛ للقيام بعمليات التصحيح الإلكتروني، على أن يكون العام الدراسي المقبل بداية الإلزام بتطبيق التصحيح الإلكتروني بشكل كامل، مع المطالبة بضرورة التوسع في هذه التجربة خلال العام الحالي.

للمزيد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً