اعلان

تونس والأردن تتفقان على تطوير التعاون الأمني والاقتصادي

تونس والأردن
كتب :

اتفقت تونس والأردن، الخميس، على تطوير التعاون الأمني والاقتصادي الثنائي في المستقبل، جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، عقب لقائهما بمقر الخارجية التونسية بعاصمة البلد الأخير.

وقال الجهيناوي، إن "البلدين يعملان على تطوير التعاون الأمني بينهما، خصوصا أن التحديات الأمنية التي تواجهها الدولتان متشابهة".

وأعرب الوزير التونسي، عن رغبة بلاده في تعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع الأردن.وأوضح أن العلاقات الثنائية بين البلدين "متميزة"، وتشهد على ذلك الزيارات المتكررة والمتتالية لقيادات البلدين، ووفق الجهيناوي، فإن زيارة الوزير الأردني إلى تونس، تأتي في إطار الدورة الـ8 للجنة التفكير والتطوير السياسي المشتركة، وبمناسبة استعداد بلاده لاستضافة الدورة 30 للقمة العربية، الربيع المقبل.

كما لفت إلى أن لقاءه بنظيره الأردني بحث عديد القضايا العربية، على رأسها القضية الفلسطينية، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تطوير آليات دعم حق الفلسطينيين في إنشاء دولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

وأبرز أن الجانبين لديهما تطابق في وجهات النظر حول ضرورة إيجاد حلول سلمية للأزمات والقضايا العربية الأخرى، وتحديدا في سوريا واليمن وليبيا.من جانبه، قال الصفدي إن "بلاده تسير في اتجاه تدعيم العلاقات الثنائية مع تونس، وتعمل على تعزيز التعاون في مجال الأمن والدفاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً