اعلان

وفاة طفلة مهاجرة من جواتيمالا داخل مركز احتجاز في الولايات المتحدة

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

توفيت طفلة جواتيمالية عمرها سبعة أعوام فى مركز احتجاز أمريكى بعيد ساعات على اعتقالها إثر دخولها البلاد خلسة ضمن مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، بحسب ما أفادت صحيفة واشنطن بوست.

وقالت الصحيفة نقلاً عن إدارة الجمارك وحماية الحدود الأميركية إن الطفلة التى عبرت الحدود بشكل غير شرعى من المكسيك مع والدها وعشرات المهاجرين غير الشرعيين الآخرين توفيت بسبب "الجفاف والصدمة".

وأوضح المصدر أنّ الطفلة "التى لم تأكل أو تشرب طوال عدة أيام" أصيبت بتشنجات بعد ثمانى ساعات فقط على وضعها فى مركز الاحتجاز فنقلت على متن مروحية إلى مستشفى حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.

وجعل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من سياسته المتشدّدة إزاء المهاجرين أحد مداميك ولايته الرئاسية، الأمر الذى أثار غضب معارضيه الذين اتّهموه بتشويه صورة المهاجرين من أجل تحقيق مكاسب سياسية.

وتعهّد الملياردير الجمهورى ببناء جدار على الحدود مع المكسيك حيث نشر آلاف الجنود الأميركيين، كما فصل أكثر من ألفى طفل مهاجر عن والديهم، وذلك تنفيذاً لسياسته القائمة على "عدم التسامح" مع الهجرة غير الشرعية.

وتحاول الإدارة الأمريكية جاهدة وقف تدفق المهاجرين من غواتيمالا وهندوراس والسلفادور الذين يصلون إلى الحدود الأميركية عبر المكسيك لطلب اللجوء فى الولايات المتحدة بسبب خطورة الأوضاع فى بلدانهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً