اعلان

17 ألف شكوى تلقتها "صوتك مسموع" في أسبوعها السابع.. معظمها عن القمامة والفساد

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقرير الأسبوع السابع عن سير عمل مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء؛ لتلقى شكاوى المواطنين والرد عليها، وذلك في إطار 5 محاور رئيسية، وهى: مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنواعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة. وأشار التقرير إلى أن محافظات البحيرة وكفر الشيخ ومطروح والجيزة والدقهلية وبورسعيد والمنيا كانت من أكثر المحافظات استجابة في حل شكاوى المواطنين الذين تواصلوا مع المبادرة حتى يوم ١٢ ديسمبر الجاري، وأكد التقرير أن عدد الرسائل التي وردت للمبادرة منذ انطلاقها وحتى الأسبوع السابع وصل إلى ١٧٣١٩ رسالة، منها ٣٨٧٠ شكوى تم حل ٨٩.٠٤ % منها، وجارٍ حل الباقي.

ومن جانبه طالب اللواء محمود شعراوي العاملين بالمبادرة بالديوان العام للوزارة والفرق التنفيذية بالمحافظات بسرعة التفاعل مع شكاوي المواطنين وبذل كل الجهود لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة الخاصة بتفعيل كافة آليات التواصل معهم والاستماع الى مشكلاتهم وحلها، بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة اليهم.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة نجحت في الاستجابة السريعة للشكاوى الواردة للمبادرة والتعامل معها على أرض الواقع بالتنسيق المستمر مع فرق العمل التنفيدية بالمحافظات ورؤساء الوحدات المحلية .

وأوضح شعراوي أن إجمالى عدد الرسائل التى تلقتها المبادرة في الأسبوع السابع سواء من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك أو رقم الواتس آب أو عبر الإيميل بلغت ٢٤٢٠ رسالة، منها ٤٤٧ شكوى تم حل ٨٣.٢٪؜ منها ، موضحاً أن أكثر الشكاوي خلال الأسبوع السابع كانت خاصة بالقمامة والفساد والتعدي علي الاراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء والإشغالات .

وأضاف الوزير أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة عبر رقم "الواتس آب " في الأسبوع السابع بلغت ٤٠٠ شكوي، تم حل ٨٢ % وجارٍ حل باقى الشكاوى بالتنسيق مع المحافظات، كما تبين من التقرير أن شكاوي القمامة بلغت ٢٥٪؜ والفساد ٦.٢٥٪؜ والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ٧.٧٥٪؜ ومخالفات البناء ٢٦.٧٪؜ والإشغالات ٣٣.٥٪؜. وقال شعراوي إن باقى عدد الرسائل هو استفسارات للمواطنين وتعليقات وتم الرد عليها من جانب العاملين بالمبادرة بالوزارة .

وتضمن التقرير الذى تلقاه الوزير أن البريد الإلكتروني للمبادرة تلقى ٢٠ رسالة، وتم الرد عليها وتضمنت ٧ شكاوي وتم الرد علي ٥ شكاوي وجارٍ حل اثنتين، كما استقبلت الصفحة الرسمية للمبادرة على " الفيسبوك " ٧٨٢ رسالة بلغ عدد الشكاوى٤٠ شكوى، وتم الرد على ٨٠٪؜ % منها ، كما تلقى الخط الساخن للمبادرة (ت: 15330) ٤٠ مكالمة تتضمن استفسارات للمواطنين وتم الرد عليها من العاملين بالوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل