اعلان
اعلان

محافظ الإسكندرية يطلق مارثون رياضيا بمشاركة2700 شاب (صور)

أطلق الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، المارثون الرياضي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة ما يقرب من ٢٧٠٠ مشارك، من ستاد الإسكندرية الدولي ، كأحد أهم الأحداث الرياضية التي تقام بالإسكندريه؛ وذلك حرصا من الدولة على التوسع في رياضة المارثون ونشر ثقافة المشاركة فى الأحداث الرياضية. جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، واللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتورة صفاء شريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندريه، والدكتور محمد رضا عرابي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندريه، والدكتور محمد سمبل مدير عام الهيئات، الدكتور شريف سعد مدير ستاد الإسكندرية.

وأكد " قنصوه" أن المارثون يهدف إلى نشر التوعية بممارسة الرياضة وتوفير بيئة صحية مناسبة للشباب، لافتا إلى أهمية حث الشباب علي المشاركة في الفاعليات الرياضية والاجتماعية داخل المحافظة، موضحا أن الشباب هم طاقة المجتمع ولابد من استغلالهم وتوجيههم ورعاياتهم وملء أوقات فراغهم بشكل إيجابي، مشيراً إلى أهمية تنشيط دور إدارات الشباب وإقامة المارثونات والمسابقات الرياضية المختلفة لتوجيه طاقة الشباب والاهتمام بمواهبهم وميولهم.

وتفقد قنصوة ستاد الإسكندرية الرياضي، كما وجه دعوة لجميع شباب الإسكندرية بالمشاركة فى الأحداث الرياضية بالمحافظة التي تهدف إلى إعادة المظهر الحضاري للمدينة، معربا عن فخره وسعادته بمشاركة ذوي القدرات الخاصة في المارثون.

جدير بالذكر أن المارثون سيبدأ من داخل ستاد الإسكندرية الدولى، ثم يتوجه إلى شارع فؤاد حتى صلاح سالم حتى تمثال محمد على باشا، ثم يمر خلال شارع أحمد عرابي والجندي المجهول للكورنيش بطوله حتى داخل المنتزه، والعودة إلى الكورنيش حتى قلعة قايتباى واستكمال المسافة الرسمية للمارثون حتى الاستاد والدخول من البوابة التاريخية له. وتم تقسيم المارثون إلى ٥ مراحل بحسب الفئات المشاركة فى كل مرحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً