اعلان

4 أسباب تجعل محمد صلاح يستحق جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي (فيديو)

محمد صلاح

يتابع النجم المصري المتألق بالملاعب الأوروبية محمد صلاح، المنافسة على كل الألقاب الفردية المتاحة له بكل قوة، ودائما ما يكون منافس قوى على أي جائزة يترشح لها.

حيث يسعى النجم المصري محمد صلاح والمحترف بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي، للمحافظة على لقبه كأفضل لاعب بأفريقيا حسب إذاعة BBC البريطانية والتي حصل عليها صاحب القدم اليسرى الذهبية العام الماضي، في مثل هذا التوقيت.

وينافس محمد صلاح على الجائزة كلا من: المدافع المغربي مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، والسنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتليتكو مدريد الإسباني.

ويرصد لكم " أهل مصر " فيما يلي 4 أسباب تجعل محمد صلاح يستحق جائزة BBC كأفضل لاعب أفريقي:

1- هداف الدوري الإنجليزي:

استطاع الفرعون المصري، وفي أول موسم له بالدوري الإنجليزي الممتاز، أن يحصد جائزة الحذاء الذهبي، بصفته هداف مسابقة البريميرليج، بواقع 32 هدف أحرزهم.

2- جائزة بوشكاش:

حصد نجم نادي ليفربول الأول محمد صلاح، جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2018، وذلك عن هدفه الرائع الذي أحرزه في شباك نادي إيفرتون الموسم الماضي.

3- أفضل لاعب بانجلترا:

بعد موسم ملئ بالإنجازات لصاحب القدم اليسرى الذهبية، كان لابد من تتويجه في النهاية بجائزة أفضل لاعب في انجلترا عن موسم 2017/2018، فقد أحرز 32 هدف قاد بهم فريقه ليفربول لاحتلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج ".

4- وصيف دوري الأبطال:

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول، للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، أمام نادي ريال مدريد الإسباني، قبل أن يخرج مصابا بعد أول ربع ساعة عقب تدخل مدافع الملكي سيرخيو راموس عليه، ما أدى لإصابته في كتفه وعدم قدرته على استكمال المباراة، ليخسر فريقه النهائي بثلاثية مقابل هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً