اعلان

نائب مستشفيات عين شمس يرد على ما نشرته "أهل مصر" عن مخالفات الدمرداش: وارد إن ناس تغلط.. ونحن لا نقبل ذلك

ردت الدكتورة سامية عبده جرجس، نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس، على ما تم رصده من تجاوزات في مستشفى الدمرداش بالعباسية، بحملة "أهل مصر" التي تم إطلاقها أمس الخميس، تحت عنوان "مستشفياتك يا مصر"، موضحة أن الأطباء يتناولون الإفطار بالمطعم الموجود داخل المستشفى بالتناوب لضمان وجود من يتابع حالات المرضى، وأشارت إلى أنه يمكن حدوث زحام بالمستشفى لاكتمال أعداد الأسرة وعدم وجود سرير واحد لمريض ويتم إغلاق الاستقبال حتى يتم خروج أحد المرضى واستقبال أخرين ففي هذه الفترة لا يوجد طاقة استعابية قائلة "القصر العيني بيقفل محدش بيتكلم معاه ليه" لأن هناك عدة مستشفيات ليس لديها أسرة كافية للمرضى، متساءلة "هنعمل ايه.. مينفعش ندخل مريض ونقعده على الأرض لأنه سلوك غير آدمي"، مؤكدة أنه عند غلق الاستقبال ساعة أو أكثر يلجأ المرضى للشارع يفترشون الطرقات وعدم الذهاب لمستشفى أخرى رغم أن مستشفى الحسين الجامعي بالجوار وغيرها من المستشفيات الجامعية، مشسرة أن هناك أيضاً مشكلة تواجههم في أسرة الرعاية المركزة قائلة "مصر كلها مفيهاش سراير رعاية.. محدش بيتكلم عليها ليه".

اقرأ أيضا.. "مستشفياتك يا مصر".. حكايات المعذبين داخل "الدمرداش".. المرضى يفترشون الطرقات.. ويصرخون من شدة الألم.. والأطباء "غير متواجدين" (فيديو)

وعن طلب الأطباء من المرضى عمل بعض التحاليل والفحوصات والأشعة في المعامل الخاصة بسبب وجود عطل بالقسم، قائلة "أنا مستغربة.. استحالة"، وعن صرف صنف دوائي واحد من الصيدلية وباقي الأدوية من الخارج، أوضحت أن بعض حالات الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وتصلب في العمود الفقري، قائلة "بنحاول من عندنا نصرف لهم أدوية ودي مش مسئوليتنا دي مسئولية وزارة الصحة.. مش مسئولة أن المريض ياخد علاج طول الشهر في بيتهم.. وعلى الرغم من دة لو فيه مرض مزمن بنحاول توفير الأدوية للمرضى لضمان عدم عودة الحالة الصحية للصفر مرة أخرى.. كما أن الأدوية لا تغطي كل التخصصات، ولكن بنحاول ميكونش فيه عجز طول السنة".

وأكدت نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أن المريض هو مسئوليتهم وأن أي تجاوزات يجب أن تصلهم لاتخاذ الاجراءات الضرورية تجاه المقصرين، حيث يتم أولًا التحقق من الشكاوي وأنها صحيحة بالفعل، واذا كانت هناك مشكلات يتم إصلاحها "احنا مش ملايكة يعني.. وارد إن ناس تغلط"، وإذا تم اكتشاف وجود شخص بالمستشفى يطلب من المريض عمل فحوصات وتحاليل خارجية يتم تحويله للشئون القانونية وتوقيع العقاب، بداية من العامل والممرضة والطبيب، قائلة "نحن لا نقبل ذلك".

وعن الرجل المسن الذي رصدته الحملة وأجرى عملية بقسم المسالك البولية والذي أكد أن "العملية بايظة" بعد عمل فحوصات خارجية، أشارت إلى أنه يتم متابعة حالته مع الطبيب المختص ومعرفة ماذا تم من جانب الأطباء خارج المستشفى فكل حالة يتم دراستها.

كما ناشدت الدكتورة سامية جرجس، صحفيو "أهل مصر" بالنزول لرؤية المستشفى مؤكدة أنها تقدم خدمات أفضل من المستشفيات الخاصة وأنه عند مرض والدتها أصرت على إدخالها مستشفى الدمرداش والرعاية المركزة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي