اعلان

إطلاق رواية "حجر بيت خلاف" لمحمد علي إبراهيم في بتانة.. غدًا

تستضيف مؤسسة بتانة، حفل إطلاق وتوقيع رواية "حجر بيت خلاف"، للروائي محمد علي إبراهيم، الصادرة عن دار المثقف للنشر والتوزيع، في تمام السابعة مساء السبت 15 ديسمبر.

يذكر أن رواية "حجر بيت خلّاف"، حائزة على جائزة جمال الغيطاني الأدبية لعام 2018، المقدمة من جريدة أخبار الأدب، ومن المقرر أن يناقشها الروائية والناقدة هالة البدري، والروائي والناقد الشاب مصطفى الشيمي، ويدير النقاش الشاعر والناقد شعبان يوسف.

من أجواء الرواية:

عن سيد أبو سباق، عن عبد النعيم وزينب وسعد أبو إسكندر، عن عبد المريد والفقها وعبد الباسط الأبنوى، عن سيدى عبد الرحيم القناوى، والسادة أحمد البدوى والفرغل وأبو الحسن الشاذلى، عن الحكيم الترمذى، وبتهوفن ودافنشى، عن النفرى والحلاج وابن عربى، إن العشاق أنبياء القلوب، وأجسادهم طيف، وسفرهم لا يوقفه زمن أو مسافة.

وقالت الناقدة اعتدال عثمان عن الرواية، تعتمد البنية السردية للرواية، على نوع من العجائبية السحرية، بينما يتخللها الصور والأيقونات البصرية والرسوم التوضيحية، التى تصبح جزءً متفاعلًا مع المتن الروائى، على حين تخرج موناليزا ليوناردوا دافنشى من إطار لوحتها الشهيرة، لتصبح شخصية رواية، وكذلك ينهض الملك مينا ليشارك فى الحدث.

محمد على إبراهيم، روائى وكاتب من مواليد مايو 1975، صدر له من قبل العديد من المؤلفات والأعمال الأدبية منها "تأريخ ﻻ يروق لكم"، "طعم البوسة" مجموعات قصصية، ومتتالية "أنت حر ما دمت عبدى"، وأيضًا رواية "الجدار اﻷخير"، "الولد كوريا"، "أعلمها اللمس"، وديوان شعر بعنوان "صحاب"، وآخر بعنوان "مواويل الثرى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً