اعلان
اعلان

"الصحة" تضبط مصنع أدوية غير مرخص بالإسكندرية (صور)

كتب :

أكدت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، أن إدارة التفتيش الصيدلي تمكنت من ضبط مصنع أدوية غير مرخص بالإسكندرية يقوم بتصنيع أدوية مغشوشة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع التفتيش الصيدلي بالإسكندرية وإدارة شرطة التموين ومباحث تموين العامرية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان له، إن المصنع يقوم بتصنيع نوعيات مختلفة من ملطفات التهاب الحلق لنوعيات وماركات مختلفة مستخدمًا خامات مجهولة المصدر ومبيضات محظور استخدامها، مشيرا إلى أن المصنع يفتقر إلى الحد الأدنى للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأشارت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، إلى أن هذا الضبط جاء بناء على بلاغ من أحد المواطنين، حيث تم إتمام كافة التحريات والإجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية لمداهمة المصنع، كما قامت قوات الأمن بضبط المتهم صاحب المصنع وتم التحفظ على كافة الكميات والمستحلبات المجهزه والمعدة للتسويق التجاري، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة والتي تباشر التحقيقات.

وذكرت "رشا زيادة" أنه تم ضبط 1405 بوكسات بلاستيك بداخلة أشرطة مستحلبات متنوعة غير مرخصة ومجهولة المصدر، و 1476 علبة منعش للفم وملطف للحلق تحت اسم Step cool غير مرخصة ومجهولة المصدر، كما تم ضبط 16 ألفا و128 قرصا ملطفا للحلق يحمل اسم septol Fresh مجهول المصدر.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية أنه من ضمن الكميات التي تم ضبطها 190 ألف قرص استحلاب تحت اسم H pectol fresh غير مرخصة ومجهولة المصدر، و144 ألف قرص بأكياس بلاستيك مجهولة المصدر ومصنعة من خامات غير معلومة وتستخدم في التصنيع من مادة ثاني أكسيد التياتنيوم وبودرة "التلك"، فضلا عن كميات هائلة من الأقراص بيضاء اللون ومادة "زهرة" زرقاء اللون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء