اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. أبرزها محاكمة 3 متهمين في أحداث عنف الظاهر.. والبلتاجي بتهمة إهانة المحكمة

صورة ارشيفية

تشغل أروقة المحاكم العديد من الجلسات الهامة، اليوم السبت، أهمها "أحداث عنف الظاهر"، "القضاء الإدارى يحسم الدعوى التي تطالب بتسجيل محاضر الشرطة والنيابة على الكمبيوتر".

محاكمة ٣ متهمين في "أحداث عنف الظاهر"

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"احداث عنف الظاهر".

ووجهت النيابة للمتهم تهم الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، والقتل العمد لمواطنين.

بتهمة إهانة المحكمة.. استئناف محاكمة محمد البلتاجي

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة القيادي الإخواني محمد البلتاجي، بتهمة إهانة المحكمة بعد قيامه بالضحك بسخرية أثناء سماع أقوال اللواء حبيب العادلي بقضية "اقتحام الحدود" في جلسة 7 نوفمبر الماضي.

وكانت المحكمة، قد لاحظت خلال سماع أقوال حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في قضية "اقتحام الحدود الشرقية" في جلسة 7 نوفمبر الماضي، أن المتهم "محمد البتاجي" قد ضحك بسخرية إثر قرار المحكمة بمنعه من الاسترسال في توجيه الأسئلة للشاهد "العادلي" واعتبرت أن هذه الضحكة تمثل ازدراء للمحكمة ووجهت له تهمة إهانة المحكمة عملا بحقها المقرر في المادة 244 من قانون الإجراءات الجنائية والمعاقب عليها بالمادة 186 و133 و171 من قانون الجنايات، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

فيما رفض الدفاع الحضور في التهمة الموجهة للمتهم، أمرت بندب محامي للدفاع عن المتهم وتبين رفض المحامين الحاضرين للحضور مع المتهم، وأمرت المحكمة بطرد المتهم من القاعة.

القضاء الإدارى ينظر في دعوى كتابة محاضر الشرطة على الكمبيوتر

وتنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من أيوب المحامي، والتي يطالب فيها بالزام كتابة محاضر أقسام الشرطة والجلسات، وتحقيقات النيابة العامة بالحاسب الآلي، لحين ورود تقرير المفوضين.

وذكرت الدعوى رقم 85500 لسنة 70 ق والتي اختصمت وزير الداخلية والنائب العام بصفتيهما، أن محاضر الشرطة والتحقيقات يتم كتابتها على ورق عادى وهو ما يعرضها للتلف، فضلًا عن العبث في المحاضر من قبل القائمين عليها.

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 8 متهمين بتهمة سرقة سيارة نقل و مواشي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين، "حمادة.ز.أ" نجار مسلح، و"ممدوح.ع.م" وشهرته ممدوح الصعيدي، و"كمال.ض.ع" بائع خضار، و"كرم.ح.أ"، و"أيمن.ش.ع"، و"أحمد.م.ش" سائق، و"بلال.م.ذ" فلاح، و"طارق.ز.أ" جزار، بسرقة سيارة نقل ومواشي وأموال المجني عليهم "خالد.ع"، و"عماد.ح"، و"محمد.ع.م"، بالإكراه بالطريق العام باعتراض طريق المجني عليهم بسيارة ربع نقل وهبطوا منها واستوقفوهم وأشهروا في وجوههم أسلحة بيضاء ومسدس صوت فتمكنوا من الاستيلاء على ما بحوزتهم من سيارة وماشية وأموال.

محاكمة متهمين في خلية طلاب حلوان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، محكامة متهمين اثنين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية طلاب حلوان".

كانت المحكمة قضت في وقت سابق، بالسجن 5 سنوات للمتهم أشرف حجازي غيابيًا، وعاقبت 15 متهمًا آخرين غيابيا بالسجن 5 سنوات بالقضية المعروف إعلاميًا بخلية "طلاب حلوان".

وأسندت النيابة للمتهمين تهم تأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها إشاعة الفوضى ونشر الأكاذيب، ومنع مؤسسات الدولة من آداء أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي