اعلان

"رويترز": هجوم "غير مسبوق" من قطر إلى مجلس التعاون الخليجي

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
كتب : وكالات

أعلن اللواء احمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

وشدد اللواء احمد تيمور على اللواء مهند رزق على رئيس هيئة النقل العام بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في القيام برحلات نيلية.

ووجه اللواء أحمد تيمور لشرطة المسطحات والبيئة تكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدني وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد وإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل.

ومن جانبه، أكد اللواء مهندس رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة أنه سيتم تركيز أوتوبيسات هيئة النقل العام في المناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث ليقوم بخدمة حدائق ابن سندر و6 أكتوبر وبدر وملاهي جيرولاند وخدمات ملاهي السندباد بالنزهة الجديدة وخدمات الحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بحلوان بالاضافة الى حدائق المحمدي ودار العلوم وخدمات حديقة الفسطاط بمصر القديمة.

وأشار إلى أن الحدائق والمتنزهات بالأحياء والمناطق الشعبية ستقوم على خدمتها غالبية وسائل هيئة النقل العام من أتوبيسات وميني باص وأتوبيسات مكيفة وترام، كما توجد خدمات مكثفة لخدمة كافة المناطق السياحية التي يقبل عليها المواطنون في العيد كالأهرامات وحديقتي الحيوان والأورمان، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والقناطر الخيرية.

وأضاف أن هذه الخدمات سوف تقدم من خلال تشغيل عدد (34) خط أتوبيس جديد تعمل كخدمة خاصة يتم تشغيلها خلال إجازة العيد فقط وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بعدد (130) سيارة جديدة تم اختيارها بين السيارات الجديدة التي وردت حديثا لتقديم خدمة مميزة للجماهير خلال أجازة العيد بالإضافة إلى عدد (5) وحدات نهرية سياحية وعدد من الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وحديقة الحيوان.

وأوضح أن هناك غرفة عمليات بالهيئة تعمل طوال العيد على مدار 24 ساعة لمواجهة أي حالات طارئة متعلقة بالتشغيل، كما أن كافة أعداد الوحدات العاملة قابلة للزيادة الفورية وفقًا لتدفقات المواطنين على المناطق المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل