اعلان

"الصحة": تم فحص 17 مليونا في حملة "100 مليون صحة"

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، أن مبادرة 100 مليون صحة تراعى التوزيع الجغرافى العادل، مُعلنة أنه تم إجراء المسح الطبى على 17 مليونا و537 ألف مواطن حتى الآن، بينهم 732 ألف مواطن يعانون من مرض فيروس سى. وقالت إن مريض فيروس سى يتسبب فى العدوى لـ 4 أشخاص أصحاء من حوله، وتكلفة علاج مريض فيروس سى فى مراحله كلها بخلاف زرع الكبد تصل لـ 50 ألف جنيه تشمل الأدوية والفحوصات والمتابعة.

وأضافت خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات بمجالى المياه والإسكان الاجتماعى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن إنجازات مصر فى مكافحة فيروس سى تعزز قوة مصر الناعمة لتعطى مثلا أعلى لدول العالم فى كيفية التخلص من هذه الأمراض.

وذكرت أن مبادرة السيسى تتضمن الكشف عن الأمراض غير السارية وعلاج المواطنين المصابين على حساب التأمين الصحى أو على نفقة الدولة بشكل علاج دائم بخلاف الفحوصات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن إنتاجية المواطن فى العمل تنخفض بسبب الأمراض المزمنة، كما تحدثت عن مبادرة 100 مليون صحة، مشيدة بالشباب المشاركين بها، قائلة :"أحاول أن أجبرهم على الحصول على إجازة ولكنهم يرفضون".

وأشادت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، قائلة: "ذهبنا لأنفاق قناة السويس ومطار القاهرة والتجمعات الصناعية وكبار السن والشباب وطلبة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، والكنائس والأديرة وتجمعات البدو فى سيناء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول