اعلان

تعرف على تاريخ مشاركات فرق كأس العالم للأندية بالمحفل الدولي

تُستكمل مباريات كأس العالم للأندية، اليوم السبت، والتي تقام فعالياتها بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينتي العين وأبو ظبي، وكانت قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي بمباراة العين الإماراتي وتيم ويلنجلتون النيوزيلندي، والتي حسم رفاق حسين الشحات التأهل فيها للدور القادم ومواجهة الترجي الرياضي التونسي.

ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي أبرز الأندية المشاركة بالبطولة، وتاريخ مشاركاتها في البطولة:

1- العين الإماراتي:

يشارك نادي العين الإماراتي في البطولة بصفته بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة، وتعتبر مشاركة نادي العين الإماراتي في هذه البطولة هي الأولى في تاريخه، حيث يسعى لإثبات ذاته وتحقيق النتائج المرجوة من جماهيره حول العالم العربي، بعد المباراة الافتتاحية التي استطاع فيها أن يسطر بداية تاريخه بالبطولة بأحرف من ذهب.

2- ريال مدريد الإسباني:

شارك نادي ريال مدريد الإسباني في ثلاث مرات سابقة بهذه البطولة وفاز بها جميعا في أعوام ٢٠١٤ و٢٠١٦و٢٠١٧، ويسعى النادي الملكي لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي ليكون بهذا أول نادي في تاريخ البطولة يحقق اللقب ثلاث مرات متتالية.

3- الترجي الرياضي التونسي:

وتأهل الترجي الرياضي التونسي، بعدما فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب النادي الأهلي، ليسجل مشاركته الثانية في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما شارك في عام 2011 أيضا.

4- جواد الاخارا المكسيكي:

تأهل نادي جوادالاخار المكسيكي أيضا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه ببطولة "الكونكا كاف" عن النسخة الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً