اعلان

محافظ القاهرة آخرهم .. 5 مسئولين عنفهم الرئيس السيسي خوفا على مصالح المواطن.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سارة صقر

لم يكن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي وانفعاله أثناء حديثه مع محافظ القاهرة، خلال افتتاحه اليوم، لعدد من المشروعات القومية للإسكان الاجتماعي والصرف الصحي والمياه، هو الموقف الأول الذي ينفعل فيه الرئيس تقديرًا منه لحجم المسئولية التي يتحملها وخوفا على مصالح البلاد، وترصد "أهل مصر" أبرز المواقف التي عنف فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولين خوفا على مصالح الشعب.

السيسي يحرج محافظ القاهرة بسبب حجم الأموال المتوفرة فى صندوق العشوائيات

كان الرئيس انفعل على محافظ القاهرة،أثناء افتتاحه لعدد من المشروعات القومية للإسكان الاجتماعي والصرف الصحي والمياه بعد أن وجه له ثلاثة أسئلة، أثناء عرضه لمشروعات المحافظة عدة أسئلة، كان أولها؛ تعرف حجم الأموال المتوفرة فى صندوق العشوائيات بالمحافظة؟، تعرف دخل محافظة القاهرة كام؟، تعرف عدد مشروعات الكبارى التى تم تنفيذها فى الأربع سنوات الماضية بالمحافظة؟ .

الأمر الذي واجهه اللواء خالد عبد العال بالصمت، ليبادره الرئيس قائلا : "تصدق وتؤمن بالله؟ انا عارف دخل مصر كام بالحتة.. دا شغل، ولازم تعرف كل جنيه فى محافظتك وإزاى تعظمه وتكتره عشان نحل المشكلات.. طيب عملت كام كوبرى فى الـ 4 سنوات الماضية"، مستطردًا: "مش بقصد شيء.. أقول ذلك عشان لما تقعد مع المواطنين وتتحدث معاهم لازم تكون عارف رأسك من رجلك ومن خلال ذلك تعرف تتكلم وتكشف عما قدمته وما حجم عملك وما حققته وما يمكن عمله من خلال الدولة، وأقصى ما لديك.. أنا آسف أن المثال جه فيك أنت.. أنا مش بقصدك أنت خالص.. أنا بقصد كل زمايلنا اللى بيتكلموا مع الناس.. خلوا أى حد فى مصر يتكلم معايا".

ــ السيسي يُحرج محافظ القاهرة بسبب أعمدة إنارة طريق المطار

وفي سبتمبر الماضي، أحرج الرئيس عبدالفتاح السيسي، محافظ القاهرة، المهندس خالد عبدالعال أيضا، بسبب أعطال أعمدة الإنارة على الطريق المؤدي إلى مطار القاهرة.

وقال السيسي خلال افتتاح الطريق الدائري الأوسطي، من بلبيس حتى تقاطعه مع طريق القاهرة - السويس، "سيادة المحافظ خالد، أنا كنت قلت لك إن طريق المطار اللي هو مدخل مصر جزء كبير من أعمدة الإنارة فيه مش شغالة، أنا بفكرك بس أنك تشغلهم".

من جانبه قال محافظ القاهرة: "بالفعل يا فندم بتوجيهات سعادتك اتنفذت أعمال الصيانة للأعمدة"، ليقاطعه السيسي قائلًا: "توجيهات إيه، أنا شفت وأنا راجع، بقى من فضلك يعني".

ـــ السيسى ينفعل على نائب طالبه بتأجيل زيادة البنزين

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي انفعل على نائب محافظة دمياط عندما طالب بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء والوقود حتى يتم رفع الحد الأدنى للأجور.

وطالب النائب الرئيس بتأجيل القرار لأن "المواطنين البسطاء لن يحتملوا زيادة الأسعار".

وقال السيسي للنائب: "إنت مين؟!.. إنت دارس الموضوع اللي بتتكلم فيه.. إنت عايز دولة تقوم، ولا تفضل ميته؟!.. لو سمحت ادرسوا المواضيع كويس وبعدين اتكلموا".

ـــ السيسي يحرج وزير الإسكان "مفيش كلام في الموضوع ده"

وفي 2017، أحرج الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، خلال حديثه، قائلًا له :"مفيش كلام في الموضوع ده ونخش في الموضوع على طول".

وكان وزير الإسكان يقول قبل مقاطعة السيسي له :"يمكن يا فندم مع عرض المشروعات اللي فاتت ولم بتكلم مع الصحفيين والمواطنين بيقولولي انتوا بتجيبوا الفلوس دي منين انتوا بجد بتعملوا الكلام ده".

ـــ السيسي يعنف وزير الداخيلة بسبب تأمين المقر الجديد

وفي عام 2016، عنف الرئيس في كلمته اليوم على هامش افتتاح المقر الجديد لوزارة الداخلية بالتجمع الخامس، وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بسبب خطة التأمين وطالبه بضرورة الاستعانة بالمنظومات الحديثة في تأمين المقر الجديد للوزارة، التي تعتمد على إعطاء إنذارات حال وقوع أي كوارث أو هجوم على المؤسسات، موضحا أن تكلفة تدريب وتهيئة المجندين الذين يبلغ عددهم 1000 مجند قد تصل إلى 12 مليون جنيه.

واستطرد أن الوزارة يمكن أن تتبع أساليب التأمين الحديثة في تأمين مقرها الجديد، على أن تتدخل عناصر خفيفة الحركة من طلبة الكلية، حال وقوع أي هجوم عليها.

ـــ السيسي يحرج وزير النقل

وفي يناير 2018، احرج الرئيس السيسي وزير النقل عندما قاطعه أثناء حديثه عن نزع الملكيات من السكان قائلا : "يعني انا اتعطل سنة تقريبا عشان 700 متر والتعويض لأصحابها مناسب ولا بتظلموهم؟".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً