اعلان
اعلان

الأسبوع الأخير لمترو مصر الجديدة.. زيادة أسعار التذاكر على قوائم الترقب

تستعد وزارة النقل لافتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق أمام جمهور الركاب خلال الأيام القليلة المقبلة، والذي يشمل محطات " هارون، هليوبوليس، ألف مسكن، نادى الشمس"، وتقوم الهيئة القومية للأنفاق بعمل التشغيل التجريبي الخاص بالبنية التحتية وما يتبعها من إشارات والواحدات الكهربائية، فيما يتم فتح أبواب الجزء الأول أمام الجمهور فى الأول من يناير عام 2019، ولن تتوقف القطارات بمحطة هليوبليس حتى الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية الخاصة بالمحطة مايو القادم، والتى تعد من أكبر المحطات بخطوط المترو الثلاثة؛ لأنها على منسوبين مختلفين، ويصل طول الرصيف بمحطة هليوبوليس إلى 250 مترا على عكس باقى المحطات، والتى يصل طول الرصيف بها الى 150 مترا.

وأعلن المهندس حسن توفيق المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق أن الطاقة الاستيعابية الخاصة بالجزء الأول من محطة هارون حتى محطة الشمس 170 ألف راكب يوميا، موضحا أن الهيئة القومية للأنفاق تعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين، ويبلغ طول الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثاني نحو 4.5 كيلومتر.

ومن جانبه صرح الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشمل 4 محطات نفقية ومحطة علوية، هى محطة النزهة، وبدأ تنفيذ هذه المرحلة فى 2/7/2015 بتكلفة بلغت 257 مليون يورو، وبدأت اختبارات الأنظمة الخاصة بكهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير الخاصة بالمحطات وتسيير القطارات بسرعة 15 كم/س لمدة شهرين، ثم تزيد سرعة القطارات تباعا لتصل إلى 80 كم/س.

مشيرا إلى أن الوزارة تدرس زيادة أسعار تذاكر الجزء الأول من المرحلة الرابعة دون المساس بأسعار الخط الأول "المرج الجديدة – حلوان" والخط الثانى "شبرا الخيمة – المنيب" والخط الثالث "العتبة – الأهرام"، وأن الدراسة جاءت لسد حاجة هيئة الأنفاق ،حيث إن المرحلة الرابعة للخط الثالث جاءت بتمويل وقروض، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للجزء الأول من محطة هارون حتى محطة الشمس 170 ألف راكب يوميا.

وأكد الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس هيئة الأنفاق أنه سوف يتم استكمال الجزء الثانى من المرحلة الرابعة، وأن تمويل هذا الجزء جاهز. أما الجزء الثالث، فلن يتم البدء فيه؛ لعدم وجود أي تمويل خاص به، مشيرًا إلى أن الوزارة تبحث عن ممول لهذا الجزء؛ لكى يتم البدء فيه مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان