اعلان

"أهل مصر" يجيب عن الأسئلة التي وجهها الرئيس لمحافظ القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال
كتب : نهى نجم

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، أثناء عرضه لمشروعات المحافظة بعدة أسئلة، أهمها حجم الأموال المتوفرة في صندوق العشوائيات بالمحافظة، وهل حضرتك تعلم دخل محافظة القاهرة كام؟ هل حضرتك تعلم عدد مشروعات الكباري التي تم تنفيذها في الأربع سنوات الماضية بالمحافظة؟ أهل مصر تجيب عن أسئلة الرئيس عبد الفتاح السيسي للواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أثناء افتتاح مشروع المحروسة 1و2.

كم ميزانية محافظة القاهرة لتطوير المناطق العشوائية؟ وكم عددهم؟

تعد محافظة القاهرة أكبر المحافظات التي يوجد بها مناطق عشوائية، حيث تصل لـ60 منطقة عشوائية، تحتاج لتنفيذ 64 ألف وحدة سكنية.

وتستهدف المحافظة إخلاء 39 ألفًا و198 وحدة سكنية، منها 21 ألفا و334 وحدة ذات خطورة من الدرجة الأولى، و17 ألفا و864 وحدة في مناطق ذات خطورة ثانية.

اقرأ أيضًا.. السيسي يوبخ محافظ القاهرة لعدم معرفته دخل المحافظة: "دنا عارف دخل مصر كلها كام.. وبالحتة".. فيديو

وتخصص الدولة ميزانية تقدر بـ30 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لتطوير البنية التحتية من مرافق عامة وخدمية في 9 مناطق عشوائية في منطقة القاهرة الكبرى.

كم تبلغ موازنة محافظة القاهرة؟

بلغت موازنة المحافظة 6.768 مليار جنيه للعام الحالي 2017 - 2018.

وتأتي الموازنة كالتالي: 501 مليون جنيه من موازنة الدولة إضافة إلى 306 ملايين جنيه مخصصة للخدمات، والباقي نحو 5.9 مليار جنيه تمويل ذاتي من صندوق الخدمات، ومصادر أخرى مثل صندوق تحيا مصر، وصندوق تطوير العشوائيات.

كم عدد مشروعات محافظة القاهرة خلال الـ 4سنوات الماضية؟

تطوير مباني التراث عن طريق مشروع القاهرة الخديوية، بالإضافة إلى عدد من تطوبر عدد من المناطق العشوائية وإخلائها من السكان.

مشروع المحروسة 1و2

تم افتتاحه، اليوم السبت، بمدينة النهضة حي السلام ثانٍ، وهو مقام على مساحة 60 فدانًا، منها 34.7 مخصصة للعمارات و14.2 للخدمات، و8.4 مخصصة للطرق وممرات المشاة بجانب 2.7 فدان للمناطق الخضراء والفراغات العامة.

وينقسم مشروع المحروسة 1و2 إلى مرحلتين، هما مشروع المحروسة 1 والذي يضم 128 عمارة إضافة إلى عمارة تم تخصيصها للمرأة المعيلة بإجمالي عدد وحدات 3229 وحدة، إضافة إلى 84 محلا، و6 منافذ بيع، إضافة إلى 39 وحدة إدارية ومسجد وحضانة. أما المرحلة الثانية فتضم 65 عمارة إضافة إلى عمارة للمرأة المعيلة، بإجمالي عدد وحدات 1666 وحدة سكنية، و6 وحدات إدارية، إذ إن المشروع بالكامل أصبح جاهزا للافتتاح.

الأسمرات3

المرحلة الثالثة من الأسمرات بتكلفة مليار و400 مليون جنيه وتقام على مساحة 60 فدانًا، أقيم بها 124 عمارة بإجمالي 7440 وحدة سكنية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

أهالينا

يضم عمارة بها 1064 وحدة سكنية على مساحة 11 فدانا مخصصة من محافظة القاهرة، ويأتي ذلك بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية بمساهمات المجتمع المدني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل