اعلان

نداء السودان" يحمّل الوساطة الإفريقية مسؤولية "فشل" مشاورات أديس أبابا

كتب :

حمّل تحالف قوى "نداء السودان"، السبت، الوساطة الإفريقية برئاسة ثابو مبيكي، مسؤولية "فشل" مشاورات أديس أبابا، مطالباً الاتحاد الإفريقي بإجراء تحقيق للوصول إلى الحقائق "كاملة ومجردة".

جاء ذلك في بيان لتحالف قوى "نداء السودان"، والأربعاء الماضي، شهدت العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، جلسة مشاورات مغلقة بين آلية الوساطة الإفريقية، وأطراف قوى "نداء السودان" تحالف للمعارضة السياسية والمسلحة، لتعديل خارطة الطريق للسلام، لتتضمن مشاركة المعارضة في صياغة الدستور السوداني، وخوض انتخابات مقررة عام 2020.

ولفت التحالف المعارض في بيانه، أن الآلية لم تخبره مطلقا بالدعوة للقاء مع الحكومة، وإنما دعت قياداته لإجراء مشاورات رسمية.

وأضاف "الوساطة تتحمل ما جرى، وبيانها الأخير حوى مغالطات، ونطالب الاتحاد الإفريقي بإجراء تحقيق للوصول إلى الحقائق كاملة ومجردة، خاصة وأن قرارات مجلس الأمن والسلم الإفريقي الذي مدد عمل الوساطة لعام، تلتزم بإجراء سلام شامل وعادل وتحول ديمقراطي كامل".

وتضم قوى "نداء السودان"؛ الحركة الشعبية لتحرير السودان/ قطاع الشمال مسلحة، برئاسة مالك عقار، وحركة العدل والمساواة مسلحة، بقيادة جبريل إبراهيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسائل إعلام عبرية: الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملية اجتياح رفح الفلسطينية