اعلان

بعد منافسة جنوب إفريقيا مصر.. لهذه الأسباب كيب تاون هي الأقرب لاستضافة "كان"

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أنه تلقى طلبين من مصر وجنوب أفريقيا، لتنظيم أمم أفريقيا 2019، فيما سحب " الكاف" البطولة من الكاميرون لضعف الاستعدادات، وأعلن إغلاق باب التقدم للاستضافة، مساء أمس الجمعة.

وأصدر الـ"كاف" بيانًا قال فيه إن شركة رولاند بيرجر، للاستشارات الدولية، ستساعد كاف في تقييم الطلبين، كما سيتم إرسال لجان تفتيش للدولتين، وحدد الاتحاد الإفريقي يوم 9 يناير المقبل، للإعلان عن المستضيف، في حفل سيقام في العاصمة السنغالية داكار.

وهناك عدة أسباب ترجع فوز جنوب إفريقيا في هذه المنافسة أمام مصر، وهي كالتالي:

1- تنظيم مصر بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا

في الوقت الراهن، ستنظم مصر بطولة إفريقيا تحت الـ23 عامًا، المؤهلة للأوليمبياد في نفس العام، ولذلك من المتوقع أن يحظى جنوب إفريقيا لاستضافة أمم إفريقيا 2019 بدلاً من أم الدنيا، لأن من الصعب تنظيم بطولتين في دولة واحدة.

2- الجمهور

يشارك 24 منتخبًا لأول مرة، في بطولة دوري الأمم الإفريقية هذا الموسم، لذلك من المتوقع أن يتواجد عدد جماهيري ضخم لنجاح البطولة في ذلك العام، ولم تستطيع مصر أن ترتب المجشعين في دخول مباريات الدوري المصري لأكثر من ثلاثة مواسم.

3- مقارنة بين ملاعب جنوب إفريقيا ومصر

نظمت دولة جنوب إفريقيا كأس العالم 2010، ولذلك سيكون هناك ملاعب رائعة يمكنها أن تحتضن البطولة بكل سهولة، أما مصر فآخر مرة نظمت بطولة أمم إفريقيا عام 2006، لذلك ستحتاج فترة من الزمن حتى تنظم بطولة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي