اعلان

قنصوة: مهرجان الإسكندرية للأغنية "عرس" يقام كل عام (صور)

وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الشكر إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، علي جهودها للنهوض بمستوي الثقافة، كما وجه الشكر لرئيس مهرجان الإسكندرية للأغنية عوف همام علي تنظيمه هذا المهرجان كل عام ويجمع مجموعة من الفنانين المتميزين، لافتا إلي أن المهرجان كان قد تم تأجيله بسبب مرور رئيس المهرجان بوعكة صحية.

وأضاف المحافظ، في كلمته، منذ قليل، خلال حفل افتتاح فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الـ15، بمسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية، الذى تنظمه جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية، والقيادات التنفيذية والعامة بالإسكندرية، أن المهرجان يقام من أجل الإسكندرية ومن أجل أعمال خيرية داخل الإسكندرية، مشيرا إلي أن الدولة المصرية تهتم بالثقافة منذ قديم التاريخ، وأن الفن رسالة ويدل علي استقرار وسلامة الدول، وتقارب إنساني وثقافي بين شعوب الأرض.

وأكد "قنصوة"، أن الفنانين هم سفراء لدولهم، بل تحولوا إلى قدوة يحتذي بها خاصة لشبابنا، مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، وغيرهم، ونتذكر قوتهم الناعمة التي مازالت موجودة حتي الآن.

واختتم كلمته بتوجهه بالشكر للأشقاء بالمملكة العربية السعودية ضيف شرف هذا المهرجان، ورحب بهم علي أرض الإسكندرية، متمنيا النجاح والتوفيق للمهرجان في دورته ال 15 والذي يليق بالإسكندرية وهو عرس للإسكندرية كل عام.

تحيى حفل الافتتاح الفنانة أصالة، وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم ٢٠ ديسمبر الجاري، ويتضمن حفلا الافتتاح والختام تكريم مجموعة من مبدعى عالم الموسيقى الذين ساهموا فى الحفاظ والارتقاء بالموسيقى العربية منهم اسم الفنان طلال مداح، ويتسلمه قنصل المملكة العربية السعودية، والموسيقار محمد سلطان، والشاعر عمر بطيشة، والمطربة نسمة محجوب، والمطرب محمد الشرنوبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين