اعلان

متحدي إعاقة وصاحب لمسات برازيلية.. من هو جيرالدو مهاجم الأهلي الجديد؟

وقع المهاجم الأنجولي جيرالدو دا كوستا، لاعب الفريق الأول بنادي أغسطس الأنجولي، علي عقد انضمام للأهلي، لتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال الفترة الانتقالات الشتوية.

ومضى المهاجم الانجولي كوستا، علي عقود لمدة 4 مواسم ونصف، ستبدأ في يناير المقبل تمهيدًا لارتداء الفانلة الحمراء بشكل رسمي بعد وصول المفاوضات بين الناديين إلى مراحل متقدمة، وشارك كوستا مع فريقه الأنجولي في مباراة الدور التمهيدي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولا يحق له المشاركة مع الشياطين الحمر في البطولة القارية، حال إتمام التعاقد معه بشكل رسمي.

يذكر أن جيرالدو لعب 17 مباراة دولية مع منتخب بلاده، سجل هدف وحيد في شباك منتخب موريشيوس في تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2019، ولعب 3 مباريات في بطولة الأمم الإفريقية 2013 ضد المغرب وجنوب إفريقيا والرأس الأخضر.

اقرأ أيضًا.. بعد منافسة جنوب إفريقيا مصر.. لهذه الأسباب كيب تاون هي الأقرب لاستضافة "كان"

ورغم الـ17 مباراة دولية، مع أنجولا منذ عام 2010، إلا أنه لم يحظ باستمرارية دولية بسبب لعبه بعيدًا جدًا عن بلاده، والتي كان من الصعب أن يكون تحت أنظار مدربي أنجولا بشكل دائم خلال احترافه المجنون في البرازيل.

انتقل جيرالدو بين عدة أندية برازيلية من عام 2009 حتى 2015، منها أتليتكو جوياس، وكتيبيا وريد بول، انضم إلى فريق أول أغسطس الأنجولي، ولعب معهم بالدور التمهيدي بدوري الأبطال بالنسخة الحالية، شارك مع المنتخب الأنجولى للمرة الأولى عام 2010 و شارك معهم في 17 مباراة حتى الآن من بينها التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

وشهد عام 2015، عودة يرالدو لبلاده أنجولا، وصناعته تاريخًا محليًا في صفوف بريميرو دي أجوستو بـ3 ألقاب متتالية في الدوري الأنجولي.

وبدأ جيرالدو مسيرته الكروية في نادٍ يدعى نوربيرتو دي كاسترو، أكاديمية في الأساس لاكتشاف المواهب، وهناك وبينما شارك مع فريق تحت 15 عام، شاهده دجالما سانتوس اللاعب الأنجولي الشهير الذي تواجد سابقا في صفوف بورتو وباوك، ويلعب حاليًا في أناليا سبور التركي.

وخطف جيرالدو الأضواء في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن قاد أول أغسطس لـ3 ألقاب متتالية في الدوري الأنجولي بمستويات مبهرة، إلا أن قصته ليست اعتيادية إطلاقا، فمسيرته الكروية كانت مهددة صحيًا بسبب شلل الأطفال، وأمنيا بسبب الحرب الأهلية، قبل أن تنطلق من الأساس، وبعدها عبر المحيط ليعيش مغامرة عجيبة في الملاعب البرازيلية.

وصل هيرمينيجيلدو دا كوستا باولو بارتولوميو "جيرالدو"، بفريقه أول أغسطس إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، قبل أن يقع الخروج الدرامي أمام الترجي التونسي في مواجهة مليئة بالأثارة، وفاز غول إفريقيا ببطولة دوري القارة السمراء هذا الموسم بعد اكستاحه الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين الإياب والذهاب.

يبلغ جيرالدو من العمر 27 عامًا، حيث إنه مواليد عام 1991، ويلعب جيرالدو فى عدة مراكز منها صانع ألعاب، وجناح أيمن وأيسر، ويلعب بقدمه اليسرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً