اعلان

الملتقى الشهرى لأدب الطفل يناقش "الكتابة للأطفال فى عصر الصورة" بتقديم يعقوب الشاروني

يعقوب الشاروني
كتب :

الملتقى الشهرى لأدب الطفل يناقش "الكتابة للأطفال فى عصر الصورة" بتقديم يعقوب الشاروني

يعقد مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، التابع للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة الملتقى الشهرى لمبدعى ونقاد أدب الطفل، وذلك يوم السبت 22 / 12 /2018 في الساعة 3 عصرًا - 6 مساء للحوار والمناقشة وعرض نماذج من الكتب حول "الكتابة للأطفال فى عصر الصورة". يقدم الملتقى رائد أدب الأطفال والمصنف في قائمة أعظم عشرة كتاب في العالم يعقوب الشارونى، مقرر اللجنة العلمية للمركز، ويشترك فى الحوار

الرسام أحمد عبد النعيم، ويدير الملتقى د. أشرف قادوس، مدير مركز توثيق وبحوث أدب الطفل. ويستقبل الملتقى مساهمات الكتاب، التي سيتم طرحها بشأن موضوع الملتقى.

يذكر أن الشاروني منذ سنين طويلة وهو يتبنى كتاب الأطفال والرسامين، وتأسس على يديه جيل من المبدعين، وكانت له ندوة شهرية بمكتبة العجوزة، انتقلت إلى صالون أدبي في منزله، ونتج عنه جيل من المبدعين، ونجح من خلاله في إيجاد حركة نقدية لأدب الأطفال فاقت نقاد أدب الكبار، وصدرت أعمال مميزة لكتاب ونقاد الأطفال، وطبعت أعمالهم، وحصل بعضها على جوائز مصرية وعالمية، إضافة إلى إسهاماته في ثقافة الطفل، وسفره إلى دول أوربا وأمريكا؛ لنقل أحدث إصداراتها في هذا المجال، وترجمة أهم ما صدر من الأعمال؛ حتى تواكب مصر حركة الإبداع أولا بأول.

لإرسال المساهمات:

إيميل المركز: [email protected]

واتساب: 2802961 0103

إيميل يعقوب الشارونى : [email protected]

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً