الآثار: "مش بنبيع الأهرامات ولا بنأجرها".. وتوفير أكشاك للبائعين حتى لا ينقطع رزقهم (فيديو)

الشيماء زيدان

10:54 ص

الأحد 16/ديسمبر/2018

الآثار: مش بنبيع الأهرامات ولا بنأجرها.. وتوفير أكشاك للبائعين حتى لا ينقطع رزقهم (فيديو)
الدكتور أسامة النحاس المتحدث الرسمي باسم وزارة الآثار
حجم الخط A- A+

أكد الدكتور أسامة النحاس المتحدث الرسمي باسم وزارة الآثار، أن الوزارة لم تؤجر الآثار أو تنوي بيعها، ولكن الخدمات المقامة فيها لأول مرة بالتعاقد مع إحدى الشركات تعمل على إدارة الخدمات في المنطقة الخدمة بالخارج المنفصلة عن المنطقة الأثرية، التي تقع على طريق الفيوم الجديد عند المدخل الجديد لمنطقة الأهرامات.

وتابع النحاس، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى لبرنامج "هذا الصباح" المعروض عبر فضائية "اكسترا نيوز"، صباح اليوم، الأحد، أن مدخل الأهرامات من طريق الفيوم يوجد به مركز للزوار مزود بالعديد من المرافق الخدمية من حمامات وكافيتيريات ومطاعم وخدمات الواي فاي والموبايل أبليكيشن، موضحًا أنهم لم يستحدثوا شيئا جديدا بتزويد هذه الخدمات المهمة التي تأخرت مصر في تنفيذها، ولكنه شيء موجود في الأماكن الأثرية في الكثير من أنحاء العالم.

وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة الآثار، بأن الزائر يكون بحاجة لاستخدام هذه المرافق من شرب مياه نظيفة وأكل وجبة سريعة، قائلًا "انت مش داخل تتعذب في المنطقة الأثرية انت داخل تستمتع، وعشان تستمتع كويس لازم يكون كل الخدمات متوفرة ليك".

وأعرب عن أن مفاوضات تنفيذ مشروع الخدمات بالأهرامات استمرت قرابة العام، وبرعاية جميع أجهزة الدولة تم الاتفاق والتوقثيع على اتفاق مشروع الخدمات بمنطقة الأهرامات، متمنيًا أن يكون التعاقد بادرة خير لجميع المواقع الأثرية في مصر.

وأضاف أنه حدث توقيع الاتفاق على مشروع الخدمات مع إحدى الشركات الخاصة، الخميش الماضي، كان برعاية جميع أجهزة الدولة وموافقة وزارة الآثار لتعظيم الاستفادة من خدمات المواقع الأثرية، مشيرًا إلى أن المشروع سيمنع الباعة الجائلين من البيع في المنطقة، على أن يتم توفير أكشاك خاصة بهم حتى لا يتضرروا وينقطع قوت يومهم ولحفظ كرامتهم من الجمّالة والبائعين من الجري وراء السيارات.

موضوعات متعلقة