اعلان

بين هزيمة الزمالك وفوز الأهلي.. تاريخ مواجهات ريـال مدريد مع الأندية العربية (فيديو)

فاز فريق العين الإماراتي، أمس السبت، على نظيره الترجي التونسي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ونجح العين المحترف في صفوفه المصري حسين الشحات في تسجيل ثلاثية نظيفة في شباك الترجي. 

وجاءت أهداف الفريق عن طريق محمد أحمد في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، ثم تألق حسين الشحات في الدقيقة 16، ليقتل بندر محمد اللقاء في الدقيقة 60، ويصعد العين لنصف نهائي المونديال، ويضرب موعداً أمام ريفربليت، ومن المحتمل أن يتواجه مع العملاق الإسباني ريـال مدريد في حال تخطيه عقبة ريفربليت وفوز الميرنجي على أنتلرز.

سبق وتواجهت أندية عربية مع الميرنجي، سواء في مباريات ودية أو رسمية. ويستعرض "أهل مصر" بعض هذه المباريات في التقرير التالي:

1- الزمالك

عام 1961 قدم نادي الزمالك دعوة لنادي ريـال مدريد، لإقامة مباراة ودية احتفالاً باليوبيل الذهبي لأبناء ميت عقبة، بعد مرور خمسين عاماً على إنشاء النادي، ليلبي النادي الملكي الدعوة، وفي الثانية عشرة ظهراً على ستاد القاهرة، التقى الفريقان في أولى زيارات النادي الإسباني للقاهرة.

وكان تشكيل الزمالك آنذاك كالتالي: الدو ستيلا، شريف الفار، محمد رفاعى، رأفت عطية، أحمد مصطفى، سمير قطب، حمدى فراج، عصام بهيج، نبيل نصير، عبده نصحى، على محسن، محمد موسى، عبده نصحى، المرحوم رضا.

وانتهت المباراة لصالح ريـال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف، جاءت عن طريق دي ستيفانو (هدف)، وبوشكاش ثلاثة أهداف، بينما سجل للزمالك محمد موسى.

2- الأهلي

بعد فوز النادي الأهلي بلقب نادي القرن، أقيمت مباراة ودية بينه وبين ريـال مدريد بعد حصوله هو الآخر على لقب بطل القرن الأوروبي، وفي الرابع من أغسطس عام 2001 تواجه الناديان على ستاد القاهرة.

وكان تشكيل المارد الأحمر تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه يتكون من: عصام الحضرى وأشرف أمين وشادى محمد ووائل جمعة وسعيد عبد العزيز، وحسام غالى وهادى خشبة وخالد بيبو ومحمد جودة، وأحمد أبو مسلم وعلاء إبراهيم، بينما مثل الفريق الإسباني كل من: سيزار فى حراسة المرمى، وفرندو هيرو وجيرمى وكارنكا وروبرتو كارلوس وماكليللى وهيليجيرا وفيجو وزين الدين زيدان، وسافيو ورؤول جوانزاليس.

ونجح الشياطين الحُمر في هزيمة النادي الملكي وسط حشود جماهيرية كبيرة، بنتيجة هدف دون رد، أحرزه النيجيري صنداي في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، بعد هجمة جاءت عن طريق خالد ببيبو، ثم مرر الكرة لحسام غالي، الذي نجح في مراوغة الحارس، وسلم الكرة لصنداي، ليسكنها الشباك.

3- النصر السعودي

في نسخة 2000 من بطولة كأس العالم للأندية، التقى فريق النصر السعودي بنظيره ريال مدريد الإسباني، في منافسات دور المجموعات من المونديال، فاز فيها الفريق الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأحرز الأهداف كل من: نيكولا أنيلكا وراؤول وسافيو، وسجل في المقابل اللاعب فهد الهريفي الهدف الوحيد للنصر، عن طريق ركلة جزاء.

4- الرجاء المغربي

في مواجهة شرسة بين ريال مدريد والرجاء المغربي في منافسات مونديال 2000، هزم الميرنجي الفريق المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة كانت مليئة بالندية والحماسة، استطاع فيها النادي الملكي الظفر باللقاء عن طريق فرناندو هيروو وموريانتيس وجيرمي نجيتاب، بينما أحرز للرجاء كل من مصطفى مستودع ويوسف أشامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا