اعلان

6 أماكن للاحتفال بـ"الكريسماس" في القاهرة.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أيام قليلة تفصلنا عن ليلة رأس السنة، وينتظره المصريون للاحتفال بانتهاء عام واستقبال عام جديد وتختلف طريقة الاحتفال من شخص لآخر فمنهم من يفضل أن يقضيه في المنزل وسط عائلته ومنهم من يسافر إذا كان مغترب إلى أهله لقضاء الأجازة معهم، ومنهم من يفضل الخروج مع العائلة أو الأصدقاء.

تستعرض أهل مصر أرخص وأفضل أماكن بالعاصمة:

برج القاهرة 

يمكنك الذهاب مع الاصدقاء وقضاء يوم مختلف ملئ بالمغامرات وتبدأ الرحلة من المصعد عند دخولك البرج والذي يستغرق حوالي 45 ثانية لتشاهد بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، وقلعة صلاح الدين عندما تقف على القمة، ثم يمكنك الذهاب إلى مطعم برج القاهرة في الطابق رقم 14 وعلى ارتفاع 160 متر لتناول وجبة شهية مع العائلة ويتميز هذا المطعم بشكله الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة.

وتبلغ سعر بطاقة دخول برج القاهرة للشخص البالغ 65 جنيهًا. 

شارع المعز

يعد من الأماكن التاريخية التي أصبحت الآن من أكثر المناطق الترفيهية لدى المصريين في جميع المناسبات فيمكنك الاستمتاع باستقبال العام الجديد في قلب القاهرة الفاطمية وسط الناس والمقاهي العتيقة والتراث الإسلامي العريق، وتتكلف الرحلة 100 جنيهًا. 

منطقة الكوربة 

توجد في منطقة الكوربة بمصر الجديدة مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة، بالإضافة إلى المناظر الجمالية للمباني والتي تشبه إلى حد ما الطراز الأموي ، وتشتهر دائمًا الكوربة بالزحام ليلًا عن فترة الصباح كونها ملتقي الشباب.

وسط البلد

يفضل العدد من الاصدقاء قضاء ليلة رأس السنة لهم وتناول الحلوى والآيس كريم حتى تأتي الساعة الـ12 مساءًا ويبدأ العد التنازلي ويقف الجميع أمام الشاشات في الشوارع للتمتع بالاحتفالات. 

سمارت كامب – العبور

يمكنك الاستمتاع بيوم جميل مع الاصدقاء وتقوم بالتزحلق من على الرمال لمدة ساعة كاملة،وملعب كرة الصابون لمدة ساعة كاملة، والكرة الطائرة، وكرة القدم الأمريكية وكرة السرعة، والبينج بونج في صالة مغطاة، ويشترط الحجز المسبق على الأقل بيومين ولابد أن تكونوا مجموعة من الأشخاص لكي تستمتعوا، وسعر الفرد 120ج، وإذا كان عدد الأفراد من 50:30 بيكون سعر الفرد 100، بخلاف ركوب الخيل 30ج.

كيدزانيا – القاهرة الجديدة

تعد كيدزانيا عبارة عن منتزه عالمي للتعليم الترفيهي للأطفال، فهي عبارة عن مدينة كأنها حقيقية وتوفر فرصة للأطفال من 4 إلى 14 للعب الأدوار التي يريدون أن يصلوا لها في المستقبل، بالإضافة إلى تقديم عدد من البرامج الترفيهية للكبار وهي مناسبة جدًا للعائلات تستقبل المدينة الزوار مرتين في اليوم من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الرابعة مساءً، أو من الخامسة مساءًا إلى العاشرة مساءًا، وأسعار التذاكر الأطفال أقل من 4 سنوات 100ج، من4 حتى 14 سنة 130 ج، والمرافقين البالغين 85ج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي