اعلان

فتحي الطحاوي: صناعة الأدوات المنزلية لا تستطيع منافسة المنتجات الأخرى

فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرف التجارية، إن إنتاج مصر من الأدوات المنزلية يبلغ نحو 25%، من حجم الاستهلاك، وتهدد المنتجات المستوردة من الخارج الصناعة المحلية، وخاصة المنتجات التركية والتي تمتلك أكثر من نصف حجم السوق المحلي المصري من الاحتياجات، حيث أنها تباع بأسعار أقل من المنتجات المصرية.

وأوضح الطحاوي أن السوق المصري والمادة الخام المحلية لا تسطيع المنافسة أمام المنتجات الأخري، نظرا للفارق الكبير في الأسعار، مشيرا إلي أن ذلك يجعل أصحاب الصناعات المنزلية للتوجه نحو استيراد المواد الخام الأقل في السعر لمنافسة المنتجات الأخري.

وأضاف الطحاوي، أن صناعة الأدوات المنزلية بحاجه لتعميق المنتج المحلي، وفقا لما هو مستهدف من الحكومة المصرية ووزارة الصناعة، لكي يصبح المكون المحلي بنسبة 40% في الصناعة المحلية، ما يخلق قيمة مضافة عالية للمنتجات المختلفة.

وأكد علي أن الشعبة تسعى لإنشاء مدينة صناعية جديدة في الصعيد، ستحقق وفق حساباتنا الاختفاء الـذاتي خلال ٧ سنوات، والدولة دعمتنا بأرض المدينة علاوة على سعينا للاقتراض من عدد البنوك، موضحا أن ذلك يعني التوسع نحوو صناعة وبيع المنتجات المنزلية بدلا من الاستيراد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي