اعلان

بورسعيد تعلن حصاد مشروعات الإسكان خلال عام 2018

أعلنت محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، عن حصاد مشروعات الإسكان التي شهدتها المحافظة خلال عام ٢٠١٨، والتي تضمنت تسكين ٩ آلاف وحدة سكنية للمشروعات الإسكانية المتنوعة، وأشارت في بيان لها إلى أنه في مجال الإسكان الاجتماعي تم الانتهاء من المرحلة الأولى بأكملها، وتسليمها للمستحقين بإجمالي ٧٤٠٠ وحدة سكنية، بينما المرحلة الثانية تضم ٢٨٨٠ وحدة سكنية تم تسليم ٩٠٠ وحدة سكنية منها، وجارٍ تسليم باقي الوحدات من خلال القرعة العلنية التي تجري أسبوعيا. أما المرحلة الثالثة فتضم ٩٦٧٢ وحدة، جارٍ العمل بها في مدينة بورفؤاد، كما أنه جارٍ العمل في مشروع الإسكان التعاوني بمنطقة العلاج الطبيعي والأمين وناصر بإجمالي ٣٠٠٠ وحدة سكنية.

وأضافت أنه تم الانتهاء من مشروع الـ٤٤ عمارة بديل العشوائيات هاجوج والإصلاح والجناين، وجارٍ تسليم المستحقين في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، كما تم الانتهاء من مشروع الـ ٢٦ عمارة بديل عشوائيات زرازة، وجارٍ عمليات تسليمها لمستحقيها، وتم الانتهاء من ٩٠% من مشروع ٣٥٢ مسكنا ملحقا بها حظيرة، ومن المنتظر الانتهاء منها قريبا؛ لتسليمها للمستحقين وفقا الاشتراطات التي ستعلنها المحافظة.

وأكدت محافظة بورسعيد أنه تم الانتهاء من عمليات تسليم مستحقي عزبة أبو عوف، أكبر بؤرة عشوائية كانت موجودة علي أرض المحافظة. ويعد الإنجاز الأكبر لمحافظة في مجال الإسكان قبل عام ٢٠١٨ أنها أصبحت أول محافظة علي مستوي الجمهورية خالية من العشوائيات، بعد أن حققت الخطوة الأولي منها في العام الماضي، وكانت أول مدينة مصرية خالية من العشوائيات بإزالة آخر بؤرة منها في منطقة عزبة أبو عوف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»