اعلان

قانوني يوضح عقوبة العامل الذي أنجب 4 أبناء من طليقة ابنه.. ويؤكد: للزوج الحق أن يوقف العقوبة

أثارت قضية إنجاب عامل 4 أبناء من طليقة ابنه جدلا كبيرا؛ لأنها صادمة للمجتمع؛ لذا توجه "أهل مصر" إلى الخبير القانوني أحمد فؤاد قاسم؛ ليوضح الحكم القانوني لتلك الجريمة الغريبة على ثقافتنا.

يقول قاسم: نصت المادة ٢٦٧ من قانون العقوبات على أنه إذا كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو مديرها أو كان خادما بالأجرة عندها أو عند من تقدم ذكرهم، يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة من ١٠ حتى ١٥ سنة، بينما المادة ٢٦٨ فتنص على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة يعاقب من ٣ إلى ٧ سنوات إذا كانت لم تبلغ ١٦ عاما.

وأضاف أن المحاكم فى زنا المحارم تقضى بأقصى العقوبة؛ نظرا لما تسببه هذه الجريمة من هز لأركان المجتمع.

وتابع: أما المادة ٢٩٦ عقوبات فتقول: كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ ١٨ سنة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن ٧ سنوات.

وبخصوص العامل الذي أنجب 4 أبناء من طليقة ابنه بمنطقة بولاق الدكرور، فأكد قاسم أنه ينطبق عليها نص المادة ٢٧٤؛ لأنها قضيه زنا برضا المجنى عليها، والدليل حملها أكثر من مرة من حماها، والعقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين، وللزوج أن يوقف تنفيذ العقوبة إذا رضي بمعاشرتها له كما كانت، ولا تجوز محاكمتها إلا بناء على طلب من الزوج، والزانى يعاقب بنفس العقوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين