اعلان

بعد نصائح الرئيس بتقليل الوزن .. أبرز 5 وظائف تطلب وزن مثالي ومظهر حسن (فيديو)

كتب : سارة صقر

لم يكن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح عددًا من المشروعات في مجال المياه والإسكان، عن صحة المواطن والوزن المثالي، أمرا جديدا فلطالما أكد الرئيس على أهمية الرياضة وتأثيرها على صحة المواطن في كثير من المؤتمرات، حرصا منه لياقة المواطن العادي البسيط .

وفي إطار مبادرة الرئيس بالحرص على صحة المواطن التي تبدأ من لياقته ووزنه المثالي، "أهل مصر" ترصد أبرز الوظائف التي تستوجب معايير خاصة باللياقة البدنية .

مضيفة الطيران

تحمل مهنة المضيفة الجوية في طياتها الكثير من التعب والإرهاق، حيث أنها مهنة تتطلب العمل في ارتفاعات عالية وحركة مستمرة والتعرض للضغط الجوي بشكل دائما، كما أنها تتطلب التعامل مع الجمهور بجميع فئاته، لذلك يجب أن يكون موظف الضيافة الجوية لائق جسديا وصحيا لتحمل كل هذه الأمور .

ومن ضمن هذه المتطلبات؛ الوزن اللائق مع الطول، فأغلب الشركات تطلب مضيفات أطوالهن فوق 160 سم وعلى أن يكون الوزن متناسب مع الطول، كما يكون موظف الضيافة الجوية لا يعاني من بعض الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وبعض من الأمراض الأخرى التي تحددها الشركة في الكشف الطبي .

الإعلامية أو المذيعة

وتعد مهنة الإعلامية والمذيعة من أبرز المهن التي تطلب وزن مثالي وشكل لائق، حيث أنها تتعامل مع الجمهور وتكون واجهة ومثل لكثير من الفتيات اللاواتي يسعون لتقليد المشاهير .

وكان رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرية قد اتخذ ميادرة بوقف عمل عدد من المذيعات لمدة 8 أشهر، يقومون خلالها بإنقاص وزنهن إذا كن يرغبن فى العودة إلى العمل مجددا بقطاع التلفزيون، موضحة أن هيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية تشهد اضطرابات واسعة ومشاحنات بسبب القرار المثير للجدل الصادر عن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون.

التمثيل والطرب

كما أن مهنة الفنان الذي يظهر أمام الجمهور تفرض عليه، الإهتمام بمظهره اللائق والوزن والطول المناسب، حيث أن الفنان يمثل مكانة كبيرة في حياة المجتمع الذي يتأثر بشكل مباشر به ويحاول تقليده في مظهره ووزنه، لاسيما إذا كان نجم له شعبية كبيرة .

موظف الاستقبال

كما أن مهنة موظف الإستقبال خاصة في الفنادق الكبرى، تتطلب من المتقدمين العديد من المؤهلات البدنية من الوزن والطول المثالي، والمظهر الحسن، حيث أنه يعد واجهة للمكان الذي يستقبل العديد من الجنسيات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم