اعلان

عصام يوسف يعلن عن برنامج "عباقرة العائلات" رمضان المقبل

كتب : منى حسن

افتتح الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اللقاء المفتوح مع الإعلامى عاصم يوسف بحضور سمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة و هبة شاهين مدير المركز الإعلامي وطارق احمد مدير إدارة الأسر والإتحادات الطلابية بالجامعة و إبراهيم سعيد منسق الأنشطة الطلابية والطالب اشرف خالد رئيس إتحاد طلاب الجامعة و ومحمد علام الاخ الأكبر لأسرة من أجل مصر المركزية.

حيث اكد الإعلامى عاصم يوسف ان الظروف المادية لا تعيق النجاح و ذلك من خلال إستعراضه لبعض محطات نشأته فى بيت ادبى لأب أديب هو الكاتب عبد التواب يوسف والام نتيلة راشد رئيسة تحرير مجلة سمير وكفاح والده الذى اثر فى تكوين شخصيته والذى ورث منه حبه للأدب بالإضافة الى نصف مليون كتاب وهى أثمن شئ تركه له كنواة لمكتبة" عبد التواب يوسف " المزمع تدشينها قريبا.

وتناول تجربته فى رواية ربع جرام و التى تعد تسجيلا لخبراته مع اصدقائه الشباب فى عمر ١٥ عاما واستغرق كتابته و مراجعته ثلاثة أعوام و واستعرض العقبات التى واجهته فى نشره وكيف تخطاها.

مؤكدا على دور الرواية في التوعية بمخاطر المخدرات من خلال إستعراض تجارب عدد من الشباب كذلك تجربته في تأليف رواية ٢ ضباط.

ثم تحدث حول قصة نجاح برنامج العباقرة و نشأة فكرة برنامج التى استقاها من برنامج فى السبعينات من القرن الماضى كان يقدمه والده باسم "الكاس لمن؟" وتطوره خلال ٨ مواسم تم خلالها عمل تصفيات ومسابقات لطلاب المدارس والجامعات المصرية وجارى العمل على المزيد من التطورت لإستضافة طلاب من مختلف الدول العربية والإفريقية.

مشيدا بالنماذج الناجحة للشباب المصرى التى رأها من خلال الاف المدارس وعشرات الجامعات المصرية المشاركة في المواسم الثمانية لبرنامج العباقرة.

كما أجاب الكاتب عصام يوسف على العديد من الاسئله التى تشغل بال الكثير من الطلاب حول الصعوبات التي تواجههم فى رسم مستقبلهم.

كما اعلن الكاتب عصام يوسف عن مفاجأة الموسم القادم وهى برنامج "عباقرة العائلات" والذى يلقى الضوء على عباقرة الاسرة المصرية الام والاب والجد والجدة وسيتم عرضه خلال شهر رمضان القادم.

وفى ختام اللقاء كرم الدكتور نظمى عبد الحميد الكاتب عصام يوسف تقديرا لما بذله من جهد كبير لخدمة المجتمع وتنميته من خلال المواسم المختلفة لبرنامجه الشهير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية