اعلان

وزير الكهرباء: الدولة عازمة على تنفيذ البرنامج النووى المصرى

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أن الاستخدام السلمي للطاقة الذرية يعد هو الحل الأمثل لدى جميع شعوب العالم للتعايش والمحافظة على نظافة البيئة مشيرًا إلى ضرورة اتفاق الدول العربية لتوحيد مقوماتها الطبيعية والاهتمام بجميع الأبحاث العلمية والتطبيقية فى مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية من أجل تنمية الموارد البشرية .

وأكد شاكر أن الدولة المصرية عازمة بكل جهد لتنفيذ البرنامج النووى المصرى والتعرف على أحدث وأفضل التكنولوجيات المتعلقة بهذا المجال مع الحرص الشديد علي الالتزام بالأمن والأمان ونظافة البيئة.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال أولى فعاليات المؤتمر العربى الرابع عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية والمستمر خلال الفترة من 16 حتى 20 ديسمبر الجارى بمدينة شرم الشيخ بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد و الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

ويشارك في المؤتمر 12 دولة عربية وممثل أمانة جامعة الدول العربية كما يشارك قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة. ومن جانبه رحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في كلمته بالحضور مقدما الشكر لاختيار مدينة شرم الشيخ لاقامة هذا المؤتمر الهام .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل