اعلان
اعلان

"الاستيكر" كلمة السر في نجاح تجرية التوك توك في مركز مغاغة بالمنيا

على الرغم من أن التوك توك، يعد وسيلة المواصلات الوحيدة داخل قرية ـبا البلد بمركز مغاغة شمال محافظة المنيا، إلا أن أغلب مواطني القرية كانوا يعزفون عن ركوبه كوسيلة نقل داخل القرية بسبب حدوث العديد من المشكلات بينهم وبين سائقي التكاتك وذلك لعدم وجود تسعيرة موحدة للركوب، ولكن عقب وضع تسعيرة موحدة للتكاتك أصبح الإقبال عليها كبير ولصق استيكر على زجاج التكاتك برقم في حال رفع تسعيرة الركوب غير المعلن عنها يقوم المواطن بإبلاغ الوحدة المحلية بالقرية إو إدارة المرور.

يقول هاشم مصطفى، أحد أهالي قرية أبا البلد أن قرار المجلس القروي لاقى استحسان من الجميع فأغلب المشكلات التي كانت تحدث بين الركاب وسائقي التوك توك كانت سببها رفع تسعيرة الركوب ولكن هذا القرار سيمنع وقوع أي مشاكل.

وأضافت نهي خليفة، طالبة إنها كانت تعاني من استقلال التوك توك كوسيلة مواصلات بسبب خلافها الدائم على الأجرة فكل سائق كان يضع تسعيرة للمشوار داخل القرية وفقا لرغبته، مشيرة إلى أن قرار الوحدة المحلية وإدارة المرور جاء لمنع تجاوزات السائقين والتلاعب بالركاب.

ويذكر أن المهندس محمد أنور، رئيس مجلس قروي الوحدة أبا البلد بمركز مغاغة شمال محافظة المنيا بالتعاون مع إدارة المرور، أعلن عن تحديد تعريفة الركوب للتكاتك بـ5 جنيهات لأي مكان داخل القرية، وقام بوضع استيكر لكل توك توك مع تسجيل الرقم باسم صاحب التوك توك لدى الوحدة المحلية.

ونوهت الوحدة المحلية بقرية أبا أنه في حال أن يفرض السائق أكثر من 5 جنيهات على الركاب، عليه أن يكون إيجابيا ويأخذ الرقم المسجل على التوكتوك ويقوم بإبلاغ إدارة المرور التابعة لمركز مغاغة أو الوحدة المحلية وأن يمتنع المواطنين عن استقلال التكاتك الغير ملصق عليها استيكر يحمل رقم التوك توك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً