اعلان
اعلان

بنك المعرفة freetest.. خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري للمعلمين عبر موقع وزارة التربية والتعليم للخدمات الإلكترونية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن موقع بنك المعرفة المصري، شهد إقبالا كثيفا من المواطنين، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد توضيحه طريقة استخدام الموقع والمواد التعليمية المتاحة لطلاب الصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى طريقة التسجيل المؤقتة freetest كاسم مستخدم ورقم سري، بدلا من تسجيل البيانات والرقم القومي، وذلك خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب.

موقع freetest شهد زيارة 240 ألف طلب في الثانية بمعدل 15 مليون طلب في الدقيقة، الأمر الذي أدى لانهياره.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن إقبال المواطنين على freetest كان مبهرا، الأمر الذي يؤكد أنهم لا يرفضون التطوير، ولكن يريدون من يتحدث إليهم ويشرح لهم، مضيفا أن هناك العديد من العاملين يقفون وراء المنظومة التعليمية الجديدة للوصول لمستوى تعليمي أفضل. 

التسجيل في بنك المعرفة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن بنك المعرفة المصري، freetest هو الطريق الصحيح نحو منظومة تعليم متطورة وخاصة في مرحلة الثانوية العامة، freetest بنك المعرفة، وفلسفة التطوير تتمركز حول خروج الطلاب من دائرة الحفظ والتلقين إلى الفهم والمعرفة، وهو ما يحققه المحتوى الموجود على بنك المعرفة المصرى، حيث إن آلية التعلم ستساعد الطالب على أن يبحث عن المعلومة طوال الوقت من مصادر متعددة موجودة على بنك المعرفة المصرى.

في عام 2014، بدأت فكرة مشروع بنك المعرفة freetest ، عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن رغبته فى تنشئة مجتمع يفكر ويبتكر، وعملت وزارة التربية والتعليم عن توفير المحتوى المعرفي عبر موقع وزراة التربية التعليم الرسمي، مع الهدف من خلال بنك المعرفة لجميع المصريين وليس لشباب الجامعات فقط.

بنك المعرفة المصري freetest.. حكاية فكرة عمرها سنين داخل أروقة وزارة التعليم (فيديو)

تم تدشين freetest عام 2015، بعد عام من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى إليه فى عام، من أجل تطوير منظومة التعليم وتحويل النظام التعليمى من الحفظ والتلقين إلى الفهم والمعرفة، من خلال أكبر شبكة على الإنترنت بها مواد موثقة ومراجعة من قبل مجموعة من الخبراء، ومتاحة لجميع الفئات العمرية عبر الإنترنت بالمجان، بالإضافة إلى وجود نماذج بحثية وتفاعلية وأفلام وثائقية للطلاب.

يعتبر بنك المعرفة فري تيست، عبارة عن مكتبة إلكترونية على شبكة الإنترنت بها مواد موثقة ومراجعة من الخبراء ومختلفة عما هو متاح عبر الإنترنت بالمجان، أما المحتوى المتواجد الموجود على freetest مراجع بطريقة علمية.

يقوم بنك المعرفة بعرض جميع مناهج الصف الأول الثانوى مع عدداً من الأفلام التوضيحية للمنهج، ويخدم بنك المعرفة freetest التعليم العالي والبحث العلمي ورياض الأطفال والقارئ العلمي عموما، والدولة وفرته للمصريين مجانا.

التسجيل في بنك المعرفة المصري للمعلمين

نقدم لكم رابط الدخول على بنك المعرفة المصري، والذي من هذا الرابط يتم التسجيل لأول مرة من هنــــــــــــا وكذلك لمن يريد الدخول عليه، وذلك باتباع الخطوات التالية:

بعد الدخول على الرابط

يتطلب كتابة عنوان البريد الإلكتروني

ثم كتابة كلمة المرور

ثم الضغط على سجل

وفي حالة سابقة التسجيل يتم كتابة هذه البيانات ثم الضغط على دخول.

ومن نسي كلمة المرور فيوجد رابط للضغط عليه لاسترداد كلمة المرور.

وطالب وزير التربية والتعليم أولياء الأمور والمدرسين بضرورة الدخول على موقع "بنك المعرفة"، للاطلاع والاستفادة من حجم المعلومات الهائل الذي يوفره البنك في مختلف فروع العلوم الإنسانية.كما أشار إلى أن البنك أيضًا يساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع الطلاب لأنه يعطي نفس المعلومات في أي وقت وبدون مقابل، كاشفًا أن دولة الإمارات العربية قررت الاستعانة بالتجربة المصرية في بنك المعرفة وإنشاء بنك معرفة عربي على غرار النموذج المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024