اعلان

الإسكان تتراجع عن طرح الإسكان الإجتماعي بالعاصمة الإدارية وتعوضها ببدر

تعتزم وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توفير أراضي لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعي بمدينة بدر من أجل سد حاجة الموظفين المنتقلين لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بعد أن باتت النية لعدم تنفيذ المشروع هناك.

وكشفت مي عبد الحميد رئيس صندوق تمويل الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق قام بطرح وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر ضمن الإعلان العاشر لقربها من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة حيث تبعد عنها بنحو 7 دقائق فقط.

وأشارت إلى أن ارتفاع أسعار أراضي العاصمة الإدارية يمنع إمكانية طرح وحدات إسكان اجتماعي بها نظرًا لحجم الدعم الذي تقدمه الدولة في الوحدة المطروحة بالمشروع، مشيرة إلى أن طرح وحدات الإسكان الإجتماعي بمدينة بدر يعتبر تعويضًا عنها لقربها من المدينة.

وأشارت إلى أن الصندوق لم يدخل في مفاوضات مع الشركة بسبب ارتفاع أسعار الأراضي هناك ولكنه لديه طموحة لطرح وحدات الإسكان الإجتماعي بمدينة العلمين الجديدة ولكن بعد انتهائها.

من ناحية أخرى، تواجه خطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مشكلة عدم توافر أراضي بمدينة بدر لتنفيذ مشروع الإسكان الإجتماعي.

وتسعي الوزارة حاليًا، لتوفير أراضي بمساحات صغيرة تقوم بتنفيذ المشروع عليها من أجل سد حاجة الموظفين المنتقلين لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

وطرحت الوزارة في الإعلان العاشر للإسكان الإجتماعي نحو 60 ألف وحدة سكنية في 5 مدن جديدة من ضمنها 10 آلاف وحدة بمدينة بدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً