اعلان
اعلان

قبل افتتاحه.. كل ما تريد معرفته عن شارع مصر "306"

كتب : نهى نجم

أيام قليلة، وتفتتح محافظة القاهرة شارع "306" بمصر الجديدة، على طريقة "ِشارع مصر" الذي تم تنفيذه بحي النزهة، وستسع 24 عربة مأكولات للشباب لكسر حاجز البطالة وتشمل العربات أكشاك أيس كريم ومشروبات ساخنة، مكتبات متنقلة لبيع الكتب والأدوات المدرسية، طاولات خشبية للأعمال والحرف اليدوية، مسرح متوسط للأنشطة الثقافية، ويشهد إقبال عدد كبير من الشباب خاصة وأنه يعتبرالمكان القانوني الوحيد، الذي تستطيع أن تقف فيه، دون أية مضايقات.

ويأتي المشروع بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وفقًا لبرتوكول تعاون تم توقيعه مع المحافظة.

وحددت محافظة القاهرة بعض الشروط والمعايير للتقديم في مشروع شارع "306":

-أن يكون عمر المتقدم من 21 : 35 عامًا.

– أن يكون من أبناء محافظة القاهرة والأولوية لمن يكون من سكان الحي المقام به المشروع .

– أن يكون المتقدم من أصحاب المؤهلات العليا أو المتوسطة أو ما يعادلها وألا يكون من العاملين بالقطاع الحكومي أو العام أو الأعمال الحرة.

– كذلك تشمل الشروط الاساسية أن يكون المتقدم قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها بالنسبة للذكور، والخدمة المدنية او الاعفاء منها بالنسبة للإناث.

– أن يقبل المتقدم بكافة الضوابط التي حددتها المحافظة المتعلقة بمنح التصاريح، وأن يقدم الصحفية الحالة الجنائية، للتأكد من خلوها من أي شائبة أمنية.

أما الأوراق والمستندات المطلوبة للاشتراك في مشروع "306":

- صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة صحية.

- صحفية الحالة الجنائية.

- المؤهل الدراسي.

- ملخص النشاط القائم الموضح به العنوان الفعلى للنشاط.

- خطاب التأمينات ويتم التوجه إلى مشروع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدراسة المشروع وحصول المتقدم على خطاب يتوجه به إلى الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة "شباك خدمة المواطنين" لتقديم كافة المستندات السابقة.

ويهدف مشروع "شارع 306" توفير فرص عمل للشباب وتقديم الدعم لهم عن طريق توفير مساحة أراضي فضاء وإعدادهم لتجميعهم بمكان يليق بالشباب وأفكارهم لتحقيق كافة عوامل الأمان لهم وكذلك توافر اشتراطات الحماية المدنية بالموقع مع توفير أماكن ومقاعد للجلوس ودورات مياه لائقة بالإضافة لأماكن مخصصة لعرض المشغولات اليدوية والحرفية، مع إنشاء مسرح صغير لعرض مواهب الشباب الفنية والأدبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل