اعلان

20 رقمًا قياسيًا في فوز ليفربول على مانشستر يونايتد (فيديو)

اكستح فريق ليفربول نظيره مانشستر يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة، من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح السنغال ساديو ماني، أهداف الريدز، وسجل السويسري شيردان شاكيري هدفين، بعد نزول بديلًا لنابي كيتا، وأحرز لينجارد هدف مانشستر يونايتد الوحيد.

ويستعرض " أهل مصر" 20 رقمًا تاريخيًا في فوز ليفربول على مانشستر يونايتد

- استمر ليفربول في الفوز للمباراة الـ18 له على التوالي في الدوري الإنجليزي بدون خسارة، فقد فاز في 15 لقاء، وتعادل في 3 أخرى.

- سجل لاعبو الريدز 41 هدفًا حتى الآن، واستقبلت شباكه 7 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 11 مباراة، ويعتبر أقوى دفاع في البريميرليج حاليًا نظرًا لدخول شباك أقل عدد أهداف من الفرق الأخرى.

- الهدف الذي سجله اللاعب السنغالي ساديو ماني تكون هذه هي المباراة رقم 7 على التوالي، التي يتلقى فيها اليونايتد أهدافًا خارج أرضهم، ليكون أسوأ سجل للشياطين الحمر، في الدوري الإنجليزي، منذ عام 2013.

- بعد فوز ليفربول على مانشستر يونايتد، يعتب ر هذا هو أول انتصار للريدز على اليونايتد بالدوري الإنجليزي منذ مارس 2014.

- فوز ليفربول مساء أمس الأحد، هو رقم 60 للريدز على مانشستر يونايتد، بينما فاز الشياطين على الريدز في 66 مباراة، مما يعني تقليص الفارق بين الفريقين في عدد المواجهات المباشرة.

-اللاعب السنغالي ساديو ماني اشترك في 12 هدفًا في آخر 16 مباراة بالبريميرليج على ملعب "أنفيلد"، سجل 9 أهداف ومرر ثلاثة تمريرات حاسمة لزملائه على أرض الملعب.

- ارتكب أليسون، خطأين تسبب في دخول مرماه هدفين، هذا الموسم بالدوري، ومجموع الأخطاء التي ارتكبها كاريوس ومينيوليه في الموسم الماضي هدفين.

- تلقى مانشستر يونايت، 29 هدفًا في 17 مباراة بالدوري الإنجليزي، معادلًا رقم الأهداف التي تلقاها في الموسم الماضي كاملًا، مما يعني تدهور أحوال اليونايتد في البريميرليج هذا الموسم.

-شاكيري هو ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفين في أول مباراة له أمام مانشستر يونايتد، الأول كان كلوف في يناير 1994، ويعتبر شيردان شاكيري من أقوى الصفقات التي برمها الريدز في بداية الموسم الجاري.

- سجل ليفربول 3 أهداف في مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد، بالدوري الإنجليزي، وآخر مرة سجل 3 في أنفيلد في مارس 2011.

- سدد جميع لاعبو ليفربول على مرمى مانشستر يونايتد في هذه المباراة، ب36 تسديدة على مرمى دي خيا، حارس مرمى الشياطين الحمر.

-لوكاكو مرر تمريرة واحدة فقط في الشوط الأول أمام ليفربول، وسجل الهدف الأول بعد مرور دقيقتن، وبعدها لم يذق الكرة مرة أخرى.

- بيرند لينو وبيجوفيتش فقد ارتبكوا أخطاء تسببت في أهداف أكثر من أليسون، بواقع 3 أخطاء لكل منهما.

- لاعبان فقط هذا الموسم سجلا هدفًا في ليفربول على ملعب أنفيلد، بيترسون لاعب كارديف سيتي، ولينجارد نجم مانشستر يونايتد.

- فشل مانشستر يونايتد، في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة على التوالي خارج أرضه بالدوري الإنجليزي، وهو أسوأ رقم له منذ 2013.

- قام فابينيو بأول تمريرة حاسمة له مع ليفربول بعد 13 مباراة يشارك بها في كل البطولات.

- يعتبر ساديو ماني أول لاعب لليفربول يسجل هدفًا من كرة مفتوحة في مانشستر يونايتد منذ بينتكي في 2015.

- سجل ساديو ماني الهدف الأول له في مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، في ظهوره السادس أمامهم.

- يغرد ليفربول بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، وهذا هو الفارق الأكبر في التاريخ، بعد مرور 17 جولة فقط ببطولة الدوري الإنجليزي.

- سدد لاعبو ليفربول الكرة في مرمى مانشستر يونايتد 36 مرة وهو أكثر فريق هذا الموسم، بعده برايتون 22 تسديدة، و21 أمام فولهام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي