اعلان

تضم 10 آلاف طالب.. تفاصيل مسابقة "هواوي مصر" لطلاب الجامعات

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

للعام الثاني على التوالي، أطلقت شركة هواوي مصر، مسابقة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشباب الجامعات المصرية، تطبيقا لاستراتيجية وزارة التعليم العالي لربط التعليم الجامعي بالصناعة، واكتساب طلاب الجامعات المهارات التي يحتاجها سوق العمل، وهو ما يساهم في نهاية المطاف في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وتتكون المسابقة من 3 مراحل على مدار عام، وبدأت المرحلة الأولى في 15 نوفمبر 2018، وتستمر حتى 15 فبراير 2019،

وتهدف إلى إتاحة التدريب التقني عبر الإنترنت لـ10 آلاف شاب من طلاب جامعات مصر من كليات الاتصالات والحاسبات ونظم المعلومات، يؤدون اختبار أونلاين في تخصصي network track و cloud track، ومن ثم اختيار أفضل 300 طالب وطالبة.

أما في المرحلة الثانية فيتم تقديم منح لعدد من الطلاب المتميزين لدخول امتحانات هواوي "HCNA"، وربط الحاصلين على هذه الشهادات الاحترافية بأقسام الموارد البشرية لشركة "هواوي" وشركائها المحليين لانتقاء المتميزين للحصول على فرص تدريبية وتوظيفية.

ويشارك في هذه المرحلة 300 طالب يتأهلون من المرحلة الأولى ويخضعون لاختبارات يتأهل بعدها الأول والثاني لتمثيل مصر في مسابقة عالمية تقام في الصين.

لتأتي بعد ذلك المرحلة الثالثة، حيث يتم فيها توجيه وإرشاد الطلاب والمتدربين الأكثر تميزًا، للحصول على منح وعلى أعلى الشهادات الاحترافية في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل شهادتي "HCIE- HCNP".

كما يحصل الطلاب الحاصلين على المراكز من الثالث إلى السابع على فرصة للتدريب في مقر شركة هواوى بالصين، بالإضافة إلى حصول الطلاب الحاصلين على المراكز من 8 إلى 37 على فرص للتدريب في فرع شركة هواوى بالقرية الذكية في القاهرة.

وعلى مدار 19 عامًا تعهدت "هواوي" برعاية المواهب المصرية المبتكرة من خلال إنشاء أكاديمية هواوي للشبكات، واستمرار برنامج "بذور المستقبل"، كما تم إطلاق مشروع تدريب تقنية الجيل الرابع مع "NTI"، بالإضافة إلى برنامج بناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع الجامعات.

وشهدت المسابقة العام الماضي مشاركة أكثر من 1000 طالبًا في مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وانتقل الفريق الوطني المصري إلى الصين للتنافس عالميًا مع فرق من دول أخرى من بين أكثر من 800 جامعة من 32 دولة حول العالم، وبعد انتهاء المسابقة تم اختيار 5 من الفريق المصري للتدريب العملي داخل شركة هواوى مصر وأصبح أحدهم يعمل لدى الشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً