اعلان

لم تكن PUBG الأولى.. أسباب نجاح لعبة بوبجي مقارنة بألعاب الحروب الأخرى

انتشرت خلال السنوات الأخيرة العديد من الألعاب الإلكترونية التي حظت بشهرة بسيطة مقارنة بلعبة ببجي، ومع انتشار هذه الألعاب لم ينجح منها الكثير، حتى ظهرت اللعبة التي حصلت على شهرة واسعة مؤخرًا، ومنها لعبة "الباتل رويال ببجي"، والتي تسمح لمجموعة ضخمة من اللاعبين باللعب بشكل فردي أو مجموعات والقتال بين بعضهم ضمن مواجهة بين الجميع، وأصبحت حالياً أشهر العاب الحرب وأكثرها اهتماماً بالواقعية. وأصبحت اللعبة في مقدمة التطبيقات التي يجرى تحميلها في أكثر من 100 دولة حول العالم.

نالت لعبة PUBG قدر من الشهرة أقرب للعبة فورت نايت ولكن الأصح أن لعبة ببجي هي الأقدم، حتى حصلت اللعبة منذ فترة قصيرة على إصدار للأجهزة الذكية وبشكل مجاني، باسم لعبة باتل جراوند PUBG Mobile. وتم بيع أكثر من 15 مليون نسخة من اللعبة حتى الآن، وتضم اللعبة أكثر من 2 مليون لاعب، وتم تحميلها على متجر اندرويد أكثر من 32.34 مليون مرة.

وفي اليومين السابقين، حصلت لعبة ببجي على العديد من التحميلات وزيادة عدد اللاعبين المنضمين حديثاً، حتى عند توقف اللعبة لأجراء تعديلات وتحديثات سرعان ما أصبحت المركز الثالث في تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعبر اللاعبون عن استيائهم الشديد وهذا ما يجعلها اقرب إلى الإدمان.

تبدأ اللعبة بمئة لاعب في طائرة حربية تحلّق فوق جزيرة كبيرة، يمكن للاعب أن يختار مكان قفزه من الطائرة، بعد ذلك عليه جمع الأسلحة والإضافات الأخرى الموجودة في هذه الجزيرة لتساعده على النجاة، وكل اللاعبين المئة سيكونون صيادين وقتلة أو ضحايا في اللعبة، وعليك أن تكون الشخص الأخير الحي على الجزيرة بقتل جميع المحاربين.

المحفّز على القتال في هذه اللعبة والنقطة التي ستجعل اللاعبين يتحركون باستمرار بدلا من الجلوس وانتظار نهاية القتال هو أن منطقة اللعب تتقلص بشكل مستمر بفعل ما يسمى بالـ"الزون"، وكل اللاعبين الموجودين خارج المنطقة هذه سينتهي بهم الأمر بالموت والخسارة، بينما يبقى من داخل المنطقة في المعركة إلى أن يخرج منتصر أخير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم