اعلان

وزير التعليم يقدم شرح تفصيلي لكيفية استخدام بنك المعرفة.. فيديو

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : محمد سعد

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقطع فيديو تضمن شرحًا مُفصلًا لكيفية التعامل مع موقع بنك المعرفة المصري. وأوضح الوزير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" ، أن الطلاب بإمكانه الدخول على رابط بنك المعرفة المصري من خلال الرابط التالي : www.ekb.eg، كما يمكنهم أيضًا الدخول عليه بإستخدام اللاب توب أو الهاتف.

وأضاف "شوقي"، أن الخطوة الأولى لإستخدام بنك المعرفة، هو أن يقوم المستخدم بعمل حساب على بنك المعرفة المصري ، بنفس الطريقة التي يتم بها عمل حساب على موقع فيس بوك أو غيره من المواقع المشهورة بين المصريين، أما عن إنشاء حساب جديد لابد من الضغط على كلمة تسجيل الدخول ، ثم الضغط على كلمة مستخدم جديد ، ثم الاختيار بين بوابة القراء، أو بوابة الباحثين، أو بوابة الطلاب والمعلمين، أو بوابة الأطفال، ثم يتم بعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة كلها بشكل صحيح، ثم يتم عمل علامة بجانب جملة (لقد أتممت قراءة شروط الإستخدام وأوافق عليها )، وأخيرًا يتم الضغط على إرسال.

وتابع الوزير: في حالة ما إذا كان المستخدم له حساب بالفعل على بنك المعرفة يمكنه الدخول من خلال الضغط على تسجيل دخول، ثم ادخال البريد الالكتروني وكلمة السر فقط، وإذا دخل المستخدم مثلًا على بوابة الباحثين، سيجد المستخدم نفسه على محرك بحث ضخم جدًا، يسمح بالبحث في بحر من المعلومات في جميع العلوم سواء بخصوص (مراجع عامة – فنون – هندسة معمارية – علوم إدارة – علوم حياة – هندسة- الطب- العلوم الاجتماعية- العلوم الإنسانية).

وأستطرد: يتم كتابة الكلمة التي نريد البحث عنها، سيتم البحث في ملايين المصادر المتعلقة بهذه الكلمة داخل بنك المعرفة ، وسيفتح الموقع للمستخدم آلاف الكتب والمراجع والفيديوهات والمقالات المتعلقة بكلمة البحث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب