اعلان

كمال شاروبيم يحمل رؤساء المدن مسئولية النظافة وتلويث الترع والمصارف

أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، فى اجتماع المجلس التنفيذى اليوم الاثنين، أهمية قيام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراقبة الأداء فى منافذ بيع السلع والمنتجات التى أتاحتها المحافظة لعدد من التجار بدون أى مقابل، بشرط أن تقل الأسعار فى هذه المنافذ بنسبة لا تقل عن 20% عن سعرها فى مختلف الأسواق بالمحافظة. وطالب بضرورة التصدي للمواطنين الذين يتخلصون من مخلفات البناء بإلقائها في الترع والمصارف ومحاسبة المخالفين وفقا للقانون.

وقال شاروبيم إنه تلقى خطابا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء صباح اليوم، يؤكد فيه على أهمية التصدي لهذه المخالفات فورا، وحمل شاروبيم رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بالقرى المسئولية في وقف هذه المخالفات.

كما أكد شاروبيم على رؤساء المراكز والمدن العمل على الإسراع فى تطبيق جمع القمامة، ونوه بأنه منذ أول أسبوع لتوليه المنصب طالب بتفعيل آلية جمع القمامه من المنبع، وقال: نعترف أن هناك تقدما فى هذا الملف، لكنه غير ملموس ونسبة التقدم 10% أو 15%، وهى نسبة ضئيلة لا تحل المشكله ولا تعطى للمواطن إحساسا بتحسن مستوى النظافة فى القرى والمراكز والمدن.

ومن جانب آخر أعلن محافظ الدقهلية عن إجراء حركة تغييرات محدودة، تم خلالها تعيين مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة بدلا من سيد متولي، الذي تم نقله للعمل بمركز ومدينة نبروه، ونقل رئيس مركز ومدينة الجمالية للعمل رئيسا لمركز ومدينة طلخا، وتعيين نائب رئيس مركز ومدينة الجمالية رئيسا للمركز

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً