اعلان

الوزراء: "مصر تستطيع بالتعليم" تأكيد لأهداف خطة التنمية المستدامة (إنفوجراف)

نشر المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، انفوجراف عن بعض المعلومات عن مؤتمر "مصر تستطيع"، والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى.

وأكد المركز، أن المؤتمر هو النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، ويقام لمدة يومين، بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وقال المركز، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى سيفتتحون المؤتمر، ويشارك في المؤتمر 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا من علماء مصر فى الخارج بمجال التعليم.

ويخصص المؤتمر نسخته الحالية لمناقشة التعليم فى مصر ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمى يساهم فى بناء مواطن متحضر يواكب أساليب الحياة الحديثة مع التمسك بالقيم الدينية الوسطية والموروثات الثقافية الأصيلة.

وأشار المركز، إلى أن مؤتمرات "مصر تستطيع" تأتي تأكيدا لأهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030"، كما تهدف هذه المؤتمرات إلى ربط العقول المهاجرة في الخارج بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، والاستفادة من خبراتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة