اعلان

بحث تعزيز العلاقات بين الشعبين أبرز النشاطات.. تفاصيل اليوم الأول من زيارة الرئيس للعاصمة النمساوية "فيينا"

كتب : سارة صقر

تأتي فعاليات اليوم الأول من مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى أفريقيا - أوروبا، لتحمل نشاطا كثيفا للرئيس، وتأتي هذه المشاركة للرئيس في المنتدى تلبية لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وتقديرا لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل ٢٠١٩، حيث من المقرر أن تتناول كلمة الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

وترصد "أهل مصر" تفاصيل نشاط الرئيس خلال اليوم الأول :

_ وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى القصر الرئاسي في فيينا بعدما استقبله المصريون في النمسا استقبالا حفالا، ليعقبها إقامة مراسم استقبال رسمية فور وصوله، حيث تم عزف السلام الجمهوري.

_ استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي نشاطه بعقد جلسة مباحثات مع رئيس النمسا ألكسندر فان دير بيلين، وذلك علي هامش زيارته الحالية للعاصمة النمساوية فيينا.

_ يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتز، بعدها التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى مؤتمراً صحفياً مع المستشار النمساوي

_ ويتوجه الرئيس السيسي عقب ذلك الي مقر البرلمان النمساوي حيث سيكون في استقباله رئيس البرلمان فولفجانج سوبوتكا، لبحث تعزيز العلاقات بين الشعبين.

_ ويتضمن برنامج المنتدى في اليوم الأول حفل عشاء يقيمه المستشار النمساوي كورتز على شرف الزعماء المشاركين في المنتدى يعقبه التقاط الصور التذكارية للزعماء والمسئولين الأوروبيين والأفارقة .

_ ومن المقرر أن يعرض الرئيس مستجدات الأوضاع في مصر فيما يخص جهود الدولة في الإصلاح الاقتصادي، وكافة الفرص الاستثمارية فيما يخص المشروعات القومية الكبرى.

_ وكانت وسائل الإعلام النمساوية قد أبرزت الزيارة الهامة التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأثنين إلى العاصمة فيينا والتى تعد أول زيارة لرئيس مصرى إلى النمسا منذ 11 عاما.

_ وسلطت الوكالة الضوء على المحادثات التي جمعت الرئيس السيسى مع كل من المستشار النمساوى سباستيان كورتس ورئيس البرلمان فولفانج سابوتكا، مشيرة إلى أهمية الشق الاقتصادى فى الزيارة والذى يتمثل فى المباحثات بين رجال الأعمال فى البلدين من أجل تنشيط التعاون التجارى والاستثمارى المشترك.

_ وأوضحت صحيفة "دى بريسه" أن النمسا تختتم رئاستها للاتحاد الأوروبى بعقد المنتدى الأفريقى الأوروبى الذى يجمع عددا من زعماء أفريقيا والاتحاد الأوروبى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً