اعلان

الصحف النمساوية تسلط الضوء على زيارة الرئيس السيسي لفيينا.. "دي برس": مصر أول شريك تجاري لنا في الشرق الأوسط .. "استريان وينجز":400 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سها صلاح

سلّطت وسائل الإعلام النمساوية الضوء على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي تستمر أربعة أيام إلى فيينا، قائلة إن هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها زعيم مصري منذ 11 عاماً، بزيارة النمسا، كما أشادت بقبول

وسلطت وكالة الأنباء النمساوية الضوء على قبول السيسي بدعوة من الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلن لزيارة البلاد لإجراء محادثات حول تعزيز التعاون الثنائي.

ويشارك السيسي في منتدى إفريقيا - أوروبا الرفيع المستوى ، كما أجري محادثات مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتز والمجلس الوطني وولفغانغ سوبوتكا، واجتمع مع مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي.

1-صحيفة دي برس

قالت أن النمسا ستنهي رئاستها للاتحاد الأوروبي من خلال استضافة المنتدى الذي سيشهد مشاركة عدد من القادة الأفارقة والأوروبيين، مؤكدة أن المنتدى سيساعد في تعزيز الشراكة بين القارتين.

وأضافت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للنمسا لها جانبان، الأولى هي الثنائية، والثانية المشاركة في المنتدى الإفريقي رفيع المستوى، مشيرًا إلى أن أن مصر تمثل أول شريك تجاري للنمسا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

2-صحيفة austrianwings

قالت أن حجم التبادل التجاري بين مصر والنمسا يقدر بنحو 400 مليون يورو، مشيرة إلى أن هناك 600 شركة نمساوية تستثمر في مصر في مجالات الطاقة المتجددة ، التجارة، السياحة وتحلية المياه.

وأضاف إن العلاقات بين مصر والنمسا تاريخية ، مشيرة إلى أن الزيارة ستساعد على تحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

3- صحيفة oe24

قالت أن مشاركة الرئيس السيسي المنتظرة في منتدى إفريقيا-أوروبا في فيينا ستحقق مكاسب للقارة السوداء، مؤكدة على أهمية زيارة السيسي الحالية للنمسا، قائلة إنها فرصة جيدة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية. 

وأضافت إن مشاركة الرئيس السيسي في المنتدى تأتي في توقيت مهم حيث ستتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2019. 

ويشارك في استضافة المنتدى الأفريقي - الأوروبي الرفيع المستوى الرئيس الرواندي بول كاغامي والمستشار النمساوي سيباستيان كورز، ويشارك عدد من القادة الأفارقة والأوروبيين في الحدث الذي يهدف إلى تعزيز الشراكة الإفريقية الأوروبية، وسيعقد المشاركون في المنتدى حوارًا رفيع المستوى تحت عنوان "التعاون مع العصر الرقمي". 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً