اعلان

رئيس برلمان النمسا يستقبل السيسي

رئيس برلمان النمسا يستقبل السيسي
كتب : أهل مصر

وصل قبل قليل الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى مقر البرلمان النمساوى واستقبل رئيس البرلمان فولفجانج سوبوتكا الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إطار اليوم الثانى لزيارته الحالية إلى العاصمة فيينا.

عقدت اليوم الإثنين المباحثات الرسمية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس، وذلك بمقر المستشارية النمساوية بفيينا، وفي بداية اللقاء تصافح الرئيس السيسي ومستشار النمسا.

وتناولت المحادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في مجال التجارة وتشجيع كبرى الشركات النمساوية على الاستثمار في مصر وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مذكرات التفاهم كما شهد الرئيس السيسي والمستشار النمساوي مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة في العديد من مجالات النقل التعليم العالى والاستثمار والتكنولوجيا والابتكار، وأخرى في توريد مستلزمات إنشاء مصنع لتقديم بعض الوجبات الغذائية لطلاب المدارس وذلك بشراكة مصرية - نمساوية.

كما تم عقد مؤتمر صحفي حيث عبر المستشار النمساوي سيباستيان كورتس عن سعادته بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتطور التعاون مع مصر، مشيرا إلى أنه تم توقيع 10 مذكرات تفاهم فضلا عن وجود 600 شركة نمساوية تعمل في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً